الرئيسية > آش واقع > سفيرة الاتحاد الافريقي فواشنطن باغية هاد الاتحاد القاري يتدخل اكثر فنزاع الصحرا – تغريدة
18/02/2021 08:50 آش واقع

سفيرة الاتحاد الافريقي فواشنطن باغية هاد الاتحاد القاري يتدخل اكثر فنزاع الصحرا – تغريدة

سفيرة الاتحاد الافريقي فواشنطن باغية هاد الاتحاد القاري يتدخل اكثر فنزاع الصحرا – تغريدة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أكدت سفيرة منظمة الإتحاد الأفريقي بالولايات المتحدة الأمريكية، هيلدا سوكا مافودز، موقف المنظمة الأفريقية من نزاع الصحراء، ذلك المتماشي مع قرارات الأمم المتحدة، عبر تغريدة لها في حسابها بـ “تويتر”.

وأبرزت سفيرة الإتحاد الأفريقي في الولايات المتحدة الأمريكية، هيلدا سوما مافودز، أن موقف الإتحاد الأفريقي فيما يخص مسألة الصحراء لم يتغير، إذ يتماشى مع قرارات الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ذات الصلة.

وأحالت إفادة سفيرة الإتحاد الافريقي، ذات الجنسية الزيمبابويىة، بالولايات المتحدة الأمريكية، هيلدا سوكا مافودز، على نوع من الضبابية من خلال إشارتها لمسألة قرارات الاتحاد الأفريقي ومحاولة الزج به في نزاع الصحراء، خاصة بعد قمة انواكشوط 2018 وإنشاء آلية “الترويكا”، إذ أكد فيها الإتحاد الأفريقي إلتزامه بدعم لجهود الأمم المتحدة لحل النزاع الذي ترعاه الأمم المتحدة حصريا.

ولطالما أكد رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي، موسى فقي، خلال تصريحاته الرسمية أن الإتحاد الأفريقي مستعد لدعم جهود الأمم المتحدة من أجل حل سياسي عادل مقبول لجميع أطراف النزاع، وهو الدعم المرتبط بإطلاع أعضاء الإتحاد الأفريقي بمستجدات مساعي الأمم المتحدة دونا عن لعب دور فيه.

موضوعات أخرى

28/02/2021 20:30

القاسم الانتخابي على أساس المسجلين.. البام والبي جي دي أكثر المتضررين.. ومصدر لـ”كود”: لائحة رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب تاهي غاتخسر مقاعد برلمانية بسبب القاسم الجديد