الرئيسية > جورنالات بلادي > سفارة السعودية بالرباط وضعت شكاية ضد بوعشرين بسبب مقالاتو على بن سلمان
19/10/2018 20:15 جورنالات بلادي

سفارة السعودية بالرباط وضعت شكاية ضد بوعشرين بسبب مقالاتو على بن سلمان

سفارة السعودية بالرباط وضعت شكاية ضد بوعشرين بسبب مقالاتو على بن سلمان

كود – اخبار اليوم//

 

مسلسل العبث في محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، بدأت تظهر بعض نواقصه، حيث قالت افتتاحية جريدة “أخبار اليوم” بقلم الصحافي سليمان الريسوني، إن “مسؤول رفيع قال إن شكاية قدمتها السلطات السعودية ضد مؤسس اخبار اليوم ما زالت توجد في مكتب رئيس الحكومة سعد الدين العثماني”.

وأوضح الريسوني في افتتاحيته أن “ما كان قد قاله بوعشرين عن أن مسؤولا سعوديا كبيرا اتصل بنظرائه المغاربة معربا عن استيائه مما يكتبه عن مملكة خادم الحرمين، وعن نية الدولة السعودية مقاضاته، حيث تلقى اجابة مغربية مختصرة : دعكم من الدعوى القضائية نحن سنتكفل بهذا الصحافي، هو أمر صحيح”.

وأضاف الريسوني بالقول :” بل إن ما لا يعرفه بوعشرين هو أن الأمر لم يكن مجرد اتصال هاتفي، بل إن السلطات العليا في السعودية كلفت سفارة بلدها في الرباط بوضع شكاية حول ما كتبه بوعشرين عن محمد بن سلمان، وان الشكاية انتهت في ثلاجة رئيس الحكومة”.

الجدير بالذكر ان مقالات بوعشرين عن الامير السعودي القوي كانت قبل قضية اختقفاء الصحفي قاقجي في تراكيا وكانت تتتاول نفوذه و تعامله مع الامراء السعوديين و رجال الاعمال بعد توليه السلطة.

موضوعات أخرى

17/11/2018 19:33

مجاهد لـ”كود”: الاحتلال الإسرائيلي كان الهدف ديالو يرهبنا باش متكونش مسيرة سلمية حدا الجدار وها شنو قالنا أبو مازن وهادشي نقلناه للأمم المتحدة