الرئيسية > آش واقع > سطات. ضربة لـ”البيجيدي” من بعد استقالة رئيس جماعة أولاد فارس الحلة.. ها التفاصيل
12/07/2021 15:40 آش واقع

سطات. ضربة لـ”البيجيدي” من بعد استقالة رئيس جماعة أولاد فارس الحلة.. ها التفاصيل

سطات. ضربة لـ”البيجيدي” من بعد استقالة رئيس جماعة أولاد فارس الحلة.. ها التفاصيل

مصطفى المزابي – كود سطات //

اهتز حزب العدالة والتنمية بإقليم سطات، على واقعة تقديم رئيس جماعة أولاد فارس الحلة، العربي شريعي، المعروف بـ”مول تريبورتور” بقيادة بني مسكين الشرقية، استقالته من عضوية ذات الحزب ومن هياكله التنظيمية والمهام التي كان يشتغلها بداخله.

و جاءت هذه الإستقالة بتاريخ اليوم الإثنين وتمت المصادقة عليها من الجهات المختصة بتصحيح الإمضاء بتاريخ 12 يويوز الجاري في مقر القنصلية العامة المغربية بإسبانيا.

وفي هذا السياق وحسب الإستقالة، فإن شريعي، الذي كان قد تولى رئاسة الجماعة المذكورة بإسم حزب العدالة والتنمية، وجه استقالته إلى الكاتب الإقليمي لحزب “المصباح” بسطات، وعبر من خلالها عن الأسباب التي دعته إلى اتخاذ هذا القرار، والتي عزاها إلى أن كل الجموعات الحزبية التي نظمت داخل إقليم سطات كانت مكولسة، الشيء الذي أفرز “لجنة القيمة” من داخلها كلها بلطجية، حسب تعبيره، و مضيفا أن الغرض منها هو النيل من وتوسيخ اسمه و سمعته.

وقالت مصادر “كَود”، أن المستقيل حاول في محطات عديدة التنبيه إلى الاختلالات التي تهدد استقرار حزب البيجيدي بالإقليم، وأنه انتظر تدخلا من أجل تصحيح الوضع وإصلاح ما يمكن إصلاحه، كما تأسف عن عدم تعاطي مؤسسة الأمين العام مع الوضع بالجدية المطلوبة.

و قال العربي شريعي في تدوينة على صفحته بموقع “فايسبوك”: “بكل فخر واعتزاز أعلن انسحابي من جميع الإستحقاقات الإنتخابية القادمة كما أعلن اعتزال العمل السياسي واستقالتي من حزب العدالة والتنمية، وادأتمنى من اللـه أن يتقبل منا صالح الأعمال التي قمنا بها لصالح وطننا ولصالح سكان جماعة أولاد فارس الحلة، واعتذر لكل شخص أخطأت في حقه”.

موضوعات أخرى

30/07/2021 20:30

قانون مزاولة الأجانب لمهنة الطب بدا تنزيلو بكري.. مذكرة وزارية لتنظيم الاستثمارات الأجنبية وقطع الطريق امام احتكار لوبيات المصحات الخاصة للاستثمارات فالصحة

30/07/2021 19:30

الجمعية الصحراوية طالبات المحكمة العليا فـ الصبليون تلغي قرار القاضي “بيدراث” بخصوص اتهامات ضد زعيم البوليساريو و إصدار مذكرة توقيف دولية فـ حقو