الرئيسية > آش واقع > ستيفان دوجاريك : وصلاتنا شكوى من المغرب بخصوص خرق البوليساريو لاتفاقية وقف اطلاق النار
11/01/2019 20:00 آش واقع

ستيفان دوجاريك : وصلاتنا شكوى من المغرب بخصوص خرق البوليساريو لاتفاقية وقف اطلاق النار

ستيفان دوجاريك : وصلاتنا شكوى من المغرب بخصوص خرق البوليساريو لاتفاقية وقف اطلاق النار

الوالي الزاز -كود- العيون //

[email protected]

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، توصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو كَوتيريس برسالة من المملكة المغربية تشتكي فيها خرق جبهة البوليساريو لإتفاقية وقف إطلاق النار.

ولم يخض المتحدث الرسمي ستيفان دوجاريك في تفاصيل الرسالة، حيث تغاضى عن التعليق عليها أو حيثياتها مكتفيا بالإشارة بلغة باردة ” أنه سيطلع عليها”، بالإضافة لتأكيده أن الأمانة العامة للأمم المتحدة تعمل على إطلاع مجلس الأمن الدولي على هكذا أحداث.

وكشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، بندوته الصحافية الأسبوعية في أعقاب إنعقاد المجلس الحكومي، يوم أمس الخميس،  أن عملية التبليغ عن خروقات جبهة البوليساريو لإتفاقية وقف إطلاق النار، تعد عملية منتظمة ومستمرة في حينها، مؤكدا أن المملكة تستلهم مبدأ اليقظة والرصد إزاء الخروقات والإنتهاكات المرتكبة، وذلك لحث الأمم المتحدة على تحمل مسؤلياتها.

ويشار أن جبهة البوليساريو قد أجرت الأسبوع الماضي مناورات عسكرية بالذخيرة الحية، في الناحية العسكرية الرابعة بمنطقة امهيريز، الشيء الذي اعتبرته المملكة تصعيدا وخرقا للإتفاقية.

موضوعات أخرى

15/07/2019 19:50

السيدة اللي ماتت بعد الاعتداء عليها وهتك عرضها فالرباط كشف البوليس تفاصيل قصتها المؤلمة. أمن الرباط كيقلب على المتورطين فالجريمة واللي صور الفيديو