الرئيسية > آش واقع > سبيطار “لافوار” فكازا بدا كيستقبل المصابين بكورونا
22/05/2020 13:30 آش واقع

سبيطار “لافوار” فكازا بدا كيستقبل المصابين بكورونا

سبيطار “لافوار” فكازا بدا كيستقبل المصابين بكورونا

أنس العمري ـ كود//

المصابون ب «كورونا» بداو كيتحالو على سبيطار «لافوار». مصادر مختلفة كشفت، ل «كود»، أن المستشفى الميداني المؤقت الذي أحدث بالمكتب الدولي للمعارض بمقاطعة آنفا بالدار البيضاء يوجد به حاليا أزيد من 40 مصابا بمرض (كوفيد ـ19).

واستقبل المستشفى الميداني هذا العدد، تضيف المصادر نفسها، بعدما أحيلوا عليه من مؤسسات استشفائية أخرى، والتي بدأت تشكو من الاكتضاض بسبب تواصل ارتفاع منحى الإصابات بالوباء في العاصمة الاقتصادية.

وحسب المصادر نفسها، فإن الحالات الموجودة بالمستشفى المذكور جميعها عادية وليست لديها أي أعراض خطيرة، مشيرة إلى أنهم يتلقون العلاج وفق البرتوكول المحدد من قبل وزارة الصحة لمكافحة الوباء في ظروف جيدة.

وكانت التعليمات تعطات منذ أزيد من أسبوع باش يبدا السبيطار، الذي كلف 45 مليون درهم، يبدا في استقبال مرضى (كورونا)، بعدما تم اختيار الطاقم الإداري والطبي والتمريضي اللي غاي يتكلف بتسيير هذه الوحدة الاستشفائية وتقديم العلاجات لمن سيجري تحويلهم عليها من المصابين بالوباء، خاصة لمي معندهم أعراض خطيرة، ولي بدات كضيق بيهم سبيطات البيضاء ـ سطات.

وتتوزع المساحة الإجمالية للمستشفى، لي كتوصل طاقته الاستيعابية ل 700 سرير، إلى أربعة مباني كبيرة، بحيث يكون لكل مبنى طاقمه الطبي المنفصل، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها.

وتضم هذه الوحدة الاستشفائىة، إلى جانب نظام التهوية والكاميرات ومرافق الاستحمام والنظافة. فضاء خارجيا، مخصصا لفحص الحالات المشتبه إصابتها ب (كوفيدـ 19)، وغرفة تتواجد بها ثمان أسرة يمكن أن تستوعب 16 سريرا، بالإضافة إلى 20 غرفة حراسة، حيث سيقيم طاقم التمريض حتى لا يكونوا ناقلا للفيروس خاصة إلى أسرهم.

موضوعات أخرى

04/06/2020 17:00

كورونا فرش التباعد لي عايشينو الأزواج المغاربة.. كتلقى وحدة عادات كاع عائلتها والحومة وماعاداتش راجلها بحال الى فيه الجربة وكتلقى راجل معادي وحدة فقاع الدنيا وممعاديش مرتو بحال الى بيناتهم جدار عازل

04/06/2020 16:00

تحليل الخبراء لتطبيق “وقايتنا”.. رغيب لـ”كود”: التطبيق الأصلي من سنغفورة لكن المغاربة دارو مجهود كبير باش يطوروه وضروري يكونو فيه مشاكيل فاللول.. والمحرزي: كننصح بيه حيت مافيه حتى انتهاك للخصوصية.. والدولة كشفات على “الكود سورس” ديالو باش نعرفوه آمن ومزيان