كود سبور///

دارت “كود” جولة في الصفحات الرياضية للجرائد الوطنية الصادرة، الخميس (28 يناير 2016)، ووقفت خلالها على عدد من المواضيع البارزة التي جاء فيها:

كلشي غادي يتعاقب في قضية الكاروشي

تابعت “الأخبار” جديد قضية الكاروشي. وكتبت، في خبر حمل عنوان “الجامعة تتجه إلى معاقبة الرجاء وفاخر والأطباء بسبب الكاروشي”، أن مصدرا داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كشف أن الأخيرة بصدد إصدار عقوبة في حق الرجاء الرياضي لكرة القدم، وأيضا امحمد فاخر، مدرب المنتخب المحلي، وأيضا طبيب كل من الرجاء الرياضي والمنتخب المحلي بسبب  القضية التي باتت تعرف بقضية اللاعب عادل الكاروشي وخوضه لمباراة ضد أولمبيك آسفي وهو يعاني من الإصابة.

وجاء في باقي العناوين “أكاديمية الرجاء تصل مراحلها الأخيرة”، و”افتتاح ملاعب خريبكة وآسفي والقنيطرة مستهل شهر مارس”، و”سيدينو: لم نتفاوض إطلاقا مع الفتح بشأن أوبيلا”، و”بريشتو يستهل مهامه بعقد اجتماع موسع داخل الدفاع”، و”توتوح يختار رسميا أسود الأطلس على حساب الدانمارك”، و”إجراء مباراة الرجاء والمقاصة بشروط”، و”شباب الحسيمة يتجاوز الكوكب في ثاني ودياته ويستعد لمباراتي الكاك والدفاع”، و”الشاكير يغيب عن معسكر الجيش الملكي بمراكش”، و”المرنيسي يعقد اجتماعا مع المكتب المسير واللاعبين والإدارة التقنية للماص”، و”الواف يصفح عن العزيزي ويعيده إلى التداريب”، و”المسكيني يستأنف تداريبه رفقة الكاك”، و”لقجع يعيد برابح إلى الفريق الأول”، و”سب وشتم في تداريب الحسنية”، و”حصيلة.. ذهاب الدرجة الثانية بأضعف نجاعة تهديفية ومتغيرات تقنية”، و”لارغيت يبرمج معسكرين تحضيريين بأوروبا بحثا عن المواهب المحترفة”، و”8 آلاف تذكرة لجماهير اتحاد طنجة في مواجهة المغرب الفاسي”.

التشكيك في نزاهة البطولة

اهتمت “المساء” بتصريحات حسن بلخيضر حول نزاهة البطولة. وأفادت، في خبر تحت عنوان “التشكيك في نزاهة البطولة يجر بلخيضر للمساءلة”، أنه ينتظر أن تستدعي لجنة الأخلاقيات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الكاتب العام لفريق اتحاد طنجة، حسن بلخيضر، لاستفساره والاستماع إليه في ما يخص تصريحاته الأخيرة المشككة في نزاهة الدوري المغربي.

وعنونت باقي المواد بـ “عضو بمكتب شباب المحمدية يحجز على حساب الفريق”، و”مربوح يبحث عن 600 مليون”، و”الجامعة ومهلة 10 أيام”، و”شباب الحسيمة يهزم الكوكب في مباراة ودية”، و”الجامعة ترفض ملعب الجريفات وأولمبيك أسفي يبحث عن ملعب بديل”، والسكيتيوي يمنع أوبيلا من الانضمام لتدريبات الحسنية”، و”36 منخرطا يعززون برلمان أولمبيك أسفي عن طريق الاقتراع السري”، و”الرجاء يجرب جاهزيته ضد المقاصة المصري”، و”نجدي: الدوري المصري أقوى من الدوري المغربي”، و”المنتخب المحلي عاد في أجواء باردة”، و”ارتفاع عدد الكمبيالات وغياب السيولة يؤرقان أولمبيك أسفي”، و”غوارديولا سبب رئيسي وراء إصابة بنعطية”.