الرئيسية > آش واقع > سانشيز والحكومة الإسبانية كياكلو الدق بسباب بايدن اللي غايدير جولة أوروبية ويستثني إسبانيا
05/06/2021 17:30 آش واقع

سانشيز والحكومة الإسبانية كياكلو الدق بسباب بايدن اللي غايدير جولة أوروبية ويستثني إسبانيا

سانشيز والحكومة الإسبانية كياكلو الدق بسباب بايدن اللي غايدير جولة أوروبية ويستثني إسبانيا

كريم الصوفي – كود //
[email protected]

خرجت جورنالات صبليونية معروفة لانتقاد الضعف الديبلوماسي لحكومة بيدرو سانشيز وذلك بعد تقارير عن جولة أوروبية مرتقبة للرئيس الأمريكي جون بايدن السيمانة الجاية مع استثناء إسبانيا.

” أ.ب.س” و”ريبوبليكا” المرتبطة باليسار قالت أن هاد الزيارة المرتقبة كاتجي متزامنة مع الأزمة الديبلوماسية بين الرباط ومدريد وغادي يلتقي فيها بايدن بالرئيس التركي ورئيس الوزراء البريطاني وغادي يزور بروكسيل وجنيف ويمكن حتى محادثة بسيطة مع بيدرو سانشيز ما كايناش على جدول أعمال بايدن.

الصحافة الإسبانية رجعات لواقعة طرات للرئيس الأسبق للحكومة الإسبانية، ثباطيرو، مع الرئيس الأمريكي ف 2010 وربطاتها باستثناء إسبانيا من زيارة بايدن واعتبرت أن بلادهم يمكن كاتعتبرها أمريكا شريك ثانوي في مقابل المغرب اللي يعتبر دوره كشريك استراتيجي في المنطقة حسب تصريحات مسؤولين أمريكيين كبار.

واعتبرت جريدة “أ.ب.س” الإسبانية قبل أسابيع، أن اتصال إدارة بايدن بالمغرب هو إهانة لاسبانيا. وأضافت أن إدارة ترامب لم تحط إسبانيا علما بقرار الإعتراف بمغربية الصحرا والحكومة الإسبانية عرفات بالخبر من خلال وسائل الإعلام.

https://www.abc.es/espana/abci-gobierno-vuelve-mostrar-debilidad-diplomatica-202106041458_video.html

Biden ignora a Sánchez en su primera gira europea

موضوعات أخرى

17/06/2021 23:00

بعد 71 يوم من الإضراب على الماكلة. الريسوني من الحبس: إلى كنت هتكت عرض شي حد بغيت ربي يجيب اللي يهتك عرض ولدي.. وقالي الطبيب عمرني نرجع نحس برجلي اليمنية