الرئيسية > آش واقع > سانشيث وألباريس تلاقاو فالرباط مع أخنوش وبوريطة.. رئيس الحكومة الإسبانية: علاقاتنا مع جارنا وصديقنا وشريكنا الاستراتيحي كدوز من أحسن الفترات (تصويرة)
21/02/2024 13:45 آش واقع

سانشيث وألباريس تلاقاو فالرباط مع أخنوش وبوريطة.. رئيس الحكومة الإسبانية: علاقاتنا مع جارنا وصديقنا وشريكنا الاستراتيحي كدوز من أحسن الفترات (تصويرة)

سانشيث وألباريس تلاقاو فالرباط مع أخنوش وبوريطة.. رئيس الحكومة الإسبانية: علاقاتنا مع جارنا وصديقنا وشريكنا الاستراتيحي كدوز من أحسن الفترات (تصويرة)

الوالي الزاز -كود- العيون////

[email protected]

تلاقى رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، ووزير خارجيتو خوسيه مانويل ألباريس، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء فالرباط.

وكان اللقاء فرصة للجانبين باش يناقشو علاقات البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وترقية الروابط بين المغرب وإسبانيا بناء على خارطة الطريق الموقعة بينهما فأبريل 2022، فضلا عن بحث ملفات كتعني البلدين بحال الهجرة وغيرو، وكذلك تبادلوا وجهات النظر حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة نزاع الصحرا اللي كتبني مدريد موقعها فيه على دعم مبادرة الحكم الذاتي كأساس وحيد لتسوية ملف الصحراء.

وقال بيدرو سانشيث فتغريدة ليه على منصة التواصل الاجتماعي “إيكس”: “أود أن أشكر رئيس حكومة المملكة المغربية، عزيز أخنوش، على ترحيبه بالرباط”.

وأضاف أن العلاقات مع المغرب اللي هو شريكنا كتعيش أفضل اللحظات، موردا: “تمر العلاقات مع جارنا وصديقنا وشريكنا الاستراتيجي بأفضل لحظاتها منذ عقود”.

وأردف: “ومن خلال هذه الزيارة الرسمية، نعطي دفعة لتعاوننا في جميع المجالات ونعزز نموذجا للجوار البناء المبني على الثقة والاحترام المتبادل”.

موضوعات أخرى

22/04/2024 13:18

طيحاتهم جوائز نقدية “وهمية”.. انطلاق محاكمة شبكة للنصب بين فاس وتازة وكرسيف: ها التهم اللي وجهات ليهم النيابة العامة

22/04/2024 13:10

إسبانيا ضيف شرف معرض الفلاحة بالمغرب وبلاناس أكد أن هاد الشي كيشهد على العلاقات الزوينة بين الرباط ومدريد

22/04/2024 12:50

مرصد: الحكومة فـ3 سنين وسعات الاستفادة من التعويضات العائلية لـ5 مليون طفل وعبأت كثر من 40 مليار درهم للحماية الاجتماعية لـ22 مليون مغربي‏

22/04/2024 12:25

وهبي أمام منتدى وزراء العدل للدول الإفريقية الأطلسية: بلادنا ملتزمة بتعزيز تعاونها التقني والقضائي

22/04/2024 12:15

رسميا وكيف نشرات “كود”.. الاتحاد الاشتراكي خدا رئاسة العدل والتشريع: مدونة الأسرة والقانون الجنائي ومعارك كبيرة كتساين الحكومة فهاد اللجنة