الرئيسية > آش واقع > ساكنة بوجدور طلقو عريضة كتستنكر التصريحات العنصرية لمستشار جماعي ووصفوها بالمتخلفة
13/02/2020 13:20 آش واقع

ساكنة بوجدور طلقو عريضة كتستنكر التصريحات العنصرية لمستشار جماعي ووصفوها بالمتخلفة

ساكنة بوجدور طلقو عريضة كتستنكر التصريحات العنصرية لمستشار جماعي ووصفوها بالمتخلفة

گود – مكتب العيون ///

توصلت گود، بعريضة استنكارية، ضد ما أسموه التصريحات العنصرية تلفظ بها مستشار جماعي، ينتمي لحزب الحركة الشعبية، بعدما وصف أحد المواطنين ذو البشرة السوداء، بمصطلح قدحي “الحرطاني”.

وكان الرأي العام ببوجدور والصحراء، تداول على نطاق واسع فيديو، للمستشار الجماعي وهو يوجه كلامه لأحد المواطنين، بقوله “أصحاب البشرة السوداء لا يجلسون معنا”، وهو ما أدخل الدورة العادية المفتوحة لمجلس جماعة بوجدور، في احتدام بين المعارضة والأغلبية.

وطالب الموقعون على العريضة الإستنكارية، التي توصلت بها “گود”، بإنصافهم قضائيا وزجر المعتدي، لعدم تكرار مثل هذه التصريحات العنصرية المتخلفة التي عفا عنها الزمان، حسب العريضة، ومطالبة عامل الإقليم بالتدخل العاجل والفوري لإتخاذ الإجراءات اللازمة، في هذه القضية التي قد تأخذ أبعاد أخرى.

يذكر بأن التنسيقية الإقليمية لحزب الحركة الشعبية، المنتمي لها المستشار المذكور قد أصدرت بيانا تنديديا لما يتعرض له المستشارين، المنتمين للمعارضة، خلال الدورة الأخيرة للمجلس الجماعي لبوجدور، وصلت إلى حد تبادل العبارات العنصرية والألفاظ النابية.

موضوعات أخرى

11/08/2020 08:30

واش الوزير اعمارة كيقود حرب رمال بالوكالة عن الاتراك لتمكينهم من الأمن البحري للمملكة ؟.. شركة “درابور” اللي كان كيوصفها الملك الحسن الثاني بجوهرة الاقتصاد البحري المغربي غادية للإفلاس وبدات بتسريح 250 مستخدم وإطار