الرئيسية > آش واقع > ساكنة آسا عايشا فالجحيم بسبب الانقطاع المتكرر للماء وضعف الكهرباء 
03/07/2020 12:20 آش واقع

ساكنة آسا عايشا فالجحيم بسبب الانقطاع المتكرر للماء وضعف الكهرباء 

ساكنة آسا عايشا فالجحيم بسبب الانقطاع المتكرر للماء وضعف الكهرباء 

كود كلميم//

تعيش ساكنة آسا نواحي كلميم، أوضاع صعبة مع الارتفاع المهول لدرجات الحرارة والتي تصل أحيانا إلى 46 درجة، وانقطاع مادة الماء عن مجموعة من أحياء المدينة لساعات طويلة.

وكشفت مصادر جمعوية في اتصال مع “كود” أن ضعف التيار الكهربائي وانقطاعه المتكرر تسبب في تلف العديد من الأجهزة الكهربائية (بارابولات وتلفزات في السابق ودبا الكليماتيزور)، موضحة أن ” ضعف التيار الكهربائي يحول دون تشغيل المكيفات الهوائية التي من شأنها تلطيف الأجواء”.

وانتقد الفاعلين المحليين في اتصال مع “كود” عدم وفاء القطاع الوصي بالتزاماته تجاه الساكنة في توفيره للقدر الكافي من التيار الكهربائي والذي من شأنه الحد من مشاكل التزود بهذه المادة والتي تتجدد مع كل فصل صيف.

وأشارت ذات المصادر إلى أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الكهرباء كان قد وعد بتجهيز وتشغيل مركز تحويليي بطاقة 22/60 كيلو فولط بغلاف مالي قدره 24 مليون درهم مع متم شهر مارس الماضي، وذلك مالم يتم.

وأكدت ذات المصدر أن “النقص الحاد في المراكز التحويلية الصغيرة بأحياء المدينة والذي لا يتماشى والطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بالمنطقة”.

إضافة إلى ذلك فسرت المصادر المحلية لـ”كود” انقطاع الماء عن بعض الأحياء بسبب “الاستغلال المفرط” لهذه المادة الحيوية في الضيعات الفلاحية بالمنطقة.

موضوعات أخرى

14/08/2020 13:30

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية الجديدة.. بنعبد الله لـ”كود”: هاد الخطوة مغادي تجيب حتى شي إضافة إيجابية لإقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

14/08/2020 12:30

مستشفى “عمر الإدريسي” بفاس رجع بؤرة د”كورونا” واكثر من 20 إصابة تسجلات فقل من أسبوعين وصورة حصرية كتبيّن الاستهتار اللّي كاين