الرئيسية > آش واقع > ساعة الحسم قربات لإمبراطور الطاسة فالمغرب.. ملفو دخل للمداولة
02/12/2020 07:00 آش واقع

ساعة الحسم قربات لإمبراطور الطاسة فالمغرب.. ملفو دخل للمداولة

ساعة الحسم قربات لإمبراطور الطاسة فالمغرب.. ملفو دخل للمداولة

أنس العمري ـ كود//

ساعة الحسم قربات لإمبراطور الطاسة فالمغرب. ملف القضية الخمور الفاسدة، الذي يتابع على خلفيته في حالة اعتقال بوقنوف الملقب ب «ولد لخريبكي» المطاح به في حملة «الأيادي النظيفة» للأمن، واثنين من شركاءه، قررت ابتدائية الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، إدخاله للمداولة.

وقد حدد، يوم 8 من دجنبر الجاري، موعدا للجلسة المقبلة، والتي من المرتقب أن تشهد النطق بالحكم في هذه القضية.

ويأتي هذا الإجراء القضائي بعدما سبق للهيئة المذكورة أن رفضت طلبات الإفراج المؤقت التي جرى التقدم بها، كما قضت برد باقي الدفوع الشكلية.

وكانت عملية إسقاط المعني بالأمر، الذي يسيطر على 25 في المائة من سوق الخمور، انطلقت على المستوى الوطني بالدار البيضاء وحد السوالم وخريبكة وواد زم وبني ملال، وهمت مراقبة مستودعات ونقط بيع الخمور المملوكة للموقوف قبل أن تقود إلى ضبط حوالي مليون قنينة مشروبات كحولية مستوردة، و203016 وصل ضريبي كان بعض المستخدمين يعملون على إلصاقها على بعض السلع المضبوطة، فضلا عن مبلغ مالي يناهز 923 مليون سنتيم.

وقد أوضحت المعاينات الأولية التي باشرها ضباط الشرطة القضائية أن كميات من المشروبات الكحولية المضبوطة كانت تحمل تواريخ منتهية الصلاحية منذ مدة، وأن البعض الآخر من هذه السلع هو من أصل أجنبي لا يحمل الملصقات الضريبية التي تؤكد وضعيته القانونية إزاء الجمارك.

موضوعات أخرى

25/01/2021 20:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا