الرئيسية > آش واقع > سابقة. مكتب مجلس مدينة كازا محترم مبدأ المناصفة وعاطي للنساء حقهم وسط مكتب كتقودو العمدة نبيلة الرميلي
20/09/2021 19:30 آش واقع

سابقة. مكتب مجلس مدينة كازا محترم مبدأ المناصفة وعاطي للنساء حقهم وسط مكتب كتقودو العمدة نبيلة الرميلي

سابقة. مكتب مجلس مدينة  كازا محترم مبدأ المناصفة وعاطي للنساء حقهم وسط مكتب كتقودو العمدة نبيلة الرميلي

عبد الواحد ماهر – كود ///

بالرغم من أن نسبة النساء  المستشارات الممثلات في مجلس مدينة الدار البيضاء المكون من 131 عضوا لا تتجاوز نسبة 40 % ، حسب ما أعلن عنه سعيد أحميدوش، والي جهة الدار البيضاء سطات صباح اليوم الاثنين في افتتاح جلسة انتخاب العمدة الجديد واعضاء المكتب الذي سيسير شؤون مجلس مدينة العاصمة الاقتصادية خلال  الفترة الانتدابية الحالية.

وجاءت لائحة المكتب المسير لمجلس مدينة الدار البيضاء  الذي انتخبت على راسه الدكتورة نبيلة الرميلي من حزب الحمامة لتنتصر لمبدأ المناصفة  بوجود خمسة نساء مقابل 5 ذكور ايضا .

وتم إسناد مهمة النائب الاول  للعمدة نبيلة الرميلي لملكية مزور من حزب التراكتور  في حين تشغل المستشارة  مريم ولهان من حزب الجزار ايضا بعين الشق مهمة النائبة الخامسة ، في حين تشغل  نفسية رمحان من حزب الحمامة منصب النائبة الثامنة للعمدة  وسناء الجاوي نائبة عاشرة و نوال رشدي نائبة لكاتب المجلس .
وتوجد 54 مستشارة  جماعية ممثل في مجلس مدينة الدار البيضاء من اصل 131 عضوا بمجلس المدينة.

 

موضوعات أخرى

28/10/2021 06:00

البرتغال حتى هي حاطة عينيها على الطاقة المتجددة ديال المغرب باش متبقاش معتمدة على الجزائر وروسيا وها اش قال رئيس الوزراء البرتغالي