الرئيسية > آش واقع > زيارة مرتقبة لولد الغزواني للجزائر وغاد يدشن معبر حدودي والمنطقة الحرة فتندوف ويضع الحجر الأساس لتعبيد طريق تندوف الزويرات
21/02/2024 16:30 آش واقع

زيارة مرتقبة لولد الغزواني للجزائر وغاد يدشن معبر حدودي والمنطقة الحرة فتندوف ويضع الحجر الأساس لتعبيد طريق تندوف الزويرات

زيارة مرتقبة لولد الغزواني للجزائر وغاد يدشن معبر حدودي والمنطقة الحرة فتندوف ويضع الحجر الأساس لتعبيد طريق تندوف الزويرات

الوالي الزاز -كود- العيون////

[email protected]

تحدثت تقارير إخبارية موريتانية عن زيارة مرتقبة للرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني للجزائر فالأيام القليلة الجاية.

ووضحات المصادر أن الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، يمكن غاد يمشي للجزائر غدا الخميس، بناء على دعوة موجهة ليه سلفا من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

وأشارت المصادر ذاتها، أن الزيارة تأتي بغرض الإشراف على افتتاح المعبر البري بين البلدين وتدشين المنطقة الحرة داخل المعبر، بالإضافة لوضع الحجر الأساس للشروع في تنفيذ تعبيد طريق تيندوف الزويرات البالغ طوله 775 كلم.

زيارة الرئيس الموريتاني للجزائر غادي تكون الثانية ليه منذ توليه السلطة، وعندها أجندة تجارية اقتصادية، ولكن هادشي لا يمنع من أنه غاد يناقش المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مع عبد المجيد تبون، بما في ذلك نزاع الصحراء، والموقف الموريتاني منو واللي مبني على أن “انواكشوط جزء من الحل ماشي من الإشكال”.

كاين تقارب اقتصادي وتجاري كبير بين موريتانيا والجزائر فالسنتين الماضيتين، ولكن هاد التقارب مبني على استثمارات ممكن تنجح وممكن تفشل فظل المحاولات الجزائرية لدخول السوق الإفريقية والتشويش على معبر الگرگرات ومنافسة المغرب اللي غادي بخطى ثابتة وخدام فالسوق الأفريقية بسباب القرب وسياساتو التجارية المنفتحة على الكل واستراتيجيتو اللي خدام عليها هادي عقود من الزمن.

موضوعات أخرى

22/04/2024 07:00

قاضي التحقيق بابتدائية سطات هبط موظف سجن عين علي مومن الحبس وها التهم للي توجهات ليه