الرئيسية > آش واقع > زيارة إنسانية حولاتها البوليساريو لانتصار.. السفارة د المريكان فالجزاير نشرات تصاور جداد للسفيرة بمخيمات تندوف
29/11/2023 23:00 آش واقع

زيارة إنسانية حولاتها البوليساريو لانتصار.. السفارة د المريكان فالجزاير نشرات تصاور جداد للسفيرة بمخيمات تندوف

زيارة إنسانية حولاتها البوليساريو لانتصار.. السفارة د المريكان فالجزاير نشرات تصاور جداد للسفيرة بمخيمات تندوف

محمود الركيبي – مكتب العيون//

نشرات السفارة المريكانية فدزاير، تصاور جداد للسفيرة المريكانية إليزابيث مور أوبين، وذلك خلال الزيارة للي دارتها لمخيمات تندوف، ضمن زيارة إنسانية نظمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وبينات شي تصويرة لقاء للسفيرة الأمريكية مع القيادية في البوليساريو العزة ببيه التي تتولى منصب والي مخيم السمارة بمخيمات تندوف بالتراب الجزائري.

وفي التعليق للي نشراتو السفارة المريكانية للصورة إلى جانب صورة أخرى يبدو أنها بضواحي تندوف، عبرت السفيرة الأمريكية عن امتنانها لمبادرة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي تنظم رحلتين كل سنة للجهات المانحة لتقف بشكل مباشر على الجهود التي تبذلها وكالات الأمم المتحدة في تندوف.

ولم تشر السفيرة الأمريكية في تعليقها إلى لقائها بالمسؤولة فالبوليساريو ولا إلى صفتها ولا إلى ما دار خلال لقائها معها، فيما يبدو من خلال التعليق، أن اللقاء كان عابرا وفي إطار إنساني محض، وذلك ضمن جولة قامت بها السفيرة لبعض المرافق خلال زيارتها ذات الطابع الإنساني لمخيمات تندوف، فيما حاولت مواقع تابعة للبوليساريو إعطاء بعد سياسي لهذا اللقاء، خاصة مع ظهور صورة لزعيم البوليساريو في خلفيتها.

وكان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، قد أكد بأن زيارة السفيرة الأمريكية لمخيمات تندوف، كانت نشاطاً للسفيرة ’’يندرج في إطار زيارة نظمتها الأمم المتحدة وجمعت عددا كبيرا من المانحين الدوليين‘‘، مذكرا بأن ’’الولايات المتحدة تعد أكبر مساهم في الجهود الإنسانية عبر العالم‘‘.

وجدد ذات المتحدث موقف الولايات المتحدة الأمريكية الثابت من النزاع الإقليمي حول الصحراء، مؤكدا أن واشنطن ’’تواصل اعتبار مخطط الحكم الذاتي في الصحراء جادا وذا مصداقية وواقعيا‘‘، من أجل إيجاد تسوية سياسية توافقية لهذا النزاع الإقليمي.

موضوعات أخرى

21/02/2024 19:50

المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية تلاقى قائد القيادة الأمريكية ف إفريقيا  USAFRICOM (تصاور)

21/02/2024 19:00

بالنسبة للعيالات المغربيات الكاسك والتغوتينيت من اهم اختراعات لي خدمات تكافئ الفرص للمرأة مع الرجل من بعد أقراص منع الحمل طبعا

21/02/2024 18:31

سيدنا هضر بالصبليونية مع سانشيز.. وقالو: شحال هادي ماهضرت فالتليفون مع الملك فيليبي – فيديو

21/02/2024 17:46

البرلماني السابق الفايق تبلغ فحبس “راس الما” بقرار تجريدو من عضويته فمجلس النواب