الرئيسية > آش واقع > زعيم نقابة البي جي دي لـ”الحكومة”: باسطا.. ماكنقولوش “اخنوش ارحل” والاحتجاج لي غانديرو ماشي تصعيد للأوضاع
06/10/2022 12:45 آش واقع

زعيم نقابة البي جي دي لـ”الحكومة”: باسطا.. ماكنقولوش “اخنوش ارحل” والاحتجاج لي غانديرو ماشي تصعيد للأوضاع

زعيم نقابة البي جي دي لـ”الحكومة”: باسطا.. ماكنقولوش “اخنوش ارحل” والاحتجاج لي غانديرو ماشي تصعيد للأوضاع

كود الرباط//

هاجمت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب (نقابة محسوبة على حزب العدالة والتنمية)، اليوم الخميس، بشدة، تعامل الحكومة الحالية مع الارتفاع الكبير للأسعار خصوصا في المواد الطاقية، مما تسبب في تضرر القدرة الشرائية.

وأوضح عبد الاله الحلوطي، الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في ندوة صحافية صباح اليوم، في رسالة للحكومة:”كفى”، مضيفا :”حنا مكنقولوش اخنوش ارحل ولكن خاص اجراءات للتدخل فهاد الاسعار الملتهبة”.

وأكد الحلوطي، أن القضية واضحة :”ميمكنش ديرو لينا التطبيع مع الارقام الفلكية ديال اسعار المحروقات”، منتقدا ازدواجية  أسعار المحروقات التي تتأثر فورا بالزيادة ولا تتأثر بالانخفاض والشركات تستغل الوضع لزيادة الربح.

وأضاف الحلوطي بأن “الحركة الاحتجاجية لي غانديرو مغاديش نسمحو تنزاح عن الهدف الرئيسي، وغاتكون مؤطرة بقوانين تنظم العمل الاجتجاجي بالمغرب”، مشددا :”هدفنا ليس تصعيد للأوضاع وإنما نوصلو رسالتنا”.

وتابع المتحدث :”كيقولو حكومة الكفاءات، فيناهي الكفاءات لي مقدراتش تواجه الأزمة؟”، مؤكدا بأن “أغلب الاجراءات التي قامت بها هذه الحكومة كانت كلها مشاريع الحكومة السابقة وتم الاتفاق عليها سابقا”.

وشدد المصدر نفسه، بأن “حقيقة الوضع النقابي في المغرب غير مرتبط بنتائج انتخابات الأجراءات”، واصفا هذه الانتخابات بالمغشوشة.

موضوعات أخرى

08/12/2022 22:00

قصبة مولاي الحسن بفاس.. دور صفيحية وبنايات مهددة بالانهيار ومسؤول من وزارة الثقافة لـ”كود”: تدخلنا تقني والموقع تابع لإدارة الدفاع