الرئيسية > تبركيك > زعيم المافيا المغربية التاغي تبرأ من تهديد ولية عهد هولندا الأميرة أماليا
19/09/2022 21:00 تبركيك

زعيم المافيا المغربية التاغي تبرأ من تهديد ولية عهد هولندا الأميرة أماليا

زعيم المافيا المغربية التاغي تبرأ من تهديد ولية عهد هولندا الأميرة أماليا

أنس العمري -كود///

التاغي تبرأ من تهديد الأميرة أماليا. محامية المغربي، الذي يحاكم في هولندا للاشتباه في كونه زعيم مافيا تنشط في الاتجار الدولي بالمخدرات، علقت، في رد على التقارير الإعلامية المحلية التي ربطت موكلها بهذه التهديدات، بالقول “هراء كامل وعبثي”.

ورفض رضوان تاغي، المتابع لارتكابه عدة جرائم قتل ومحاولات قتل، الاتهامات التي تحدثت عن أن الأميرة أماليا ورئيس الوزراء مارك روته هما أهدافا للمافيا المغربية.

وذكرت محاميته إينيز ويسكي أن المقال المنشور في صحيفة “دي تليغراف” ليس سوى شبكة من الأكاذيب”، مضيفة، في هذا الصدد، “موكلي يعارض بشكل قاطع محتوى هذه المقالة”.

ووفق ما نقلته تقارير إعلامية هولندية عن ويسكي، فإن التاغي متهم بتبادل الرسائل مع المغربي محمد (ب)، المدان بقتل ثيو فان غوغ، الذي يقضي عقبته في نفس السجن الذي يوجد زعيم المافيا المغربية المفترض خلف قضبانه.

وحسب المصدر نفسه، فإن عدد هذه الرسائل يصل إلى أربعة ومكتوبة باللغة الهولندية، مطالبة بنشر محتواها للرأي العام.

وكانت صحيفة “دي تلغراف” كشفت عن وجود تهديد يستهدف ولية عهد هولندا، الأميرة كاترينا أماليا، مبرزة أن تخوف السلطات من تعريضها للخطف أو هجوم دفع وريثة عرش هولندا إلى مغادرة الإقامة الجامعية التي كانت تقطن بها والانتقال إلى العيش في قصر أسرتها، وذلك في وقت تقرر تعزيز التدابير الأمنية المرافقة لها.

وبهذا الخصوص، ذكرت صحيفة “دي تلغراف”، أن هذا التهديد دفع الأميرة إلى مغادرة الإقامة الجامعية التي كانت تقطن بها والانتقال إلى قصر أسرتها، وذلك في وقت تقرر تعزيز التدابير الأمنية المرافقة لها، لكون أن السلطات تخشى استهدافها بهجوم أو تعريضها للاختطاف.

موضوعات أخرى