الرئيسية > آش واقع > زعيم البوليساريو كيهدد : ماغاديش نتعاطاو مع الأمم المتحدة الى ما تحملش مجلس الأمن مسؤوليتو
15/12/2019 22:30 آش واقع

زعيم البوليساريو كيهدد : ماغاديش نتعاطاو مع الأمم المتحدة الى ما تحملش مجلس الأمن مسؤوليتو

زعيم البوليساريو كيهدد : ماغاديش نتعاطاو مع الأمم المتحدة الى ما تحملش مجلس الأمن مسؤوليتو

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

هدد زعيم جبهة البوليساريو، إبراعيم غالي، مساء اليوم الأحد، على هامش الندوة التحضيرية للمؤتمر 15 المزمع تنظيمه بتفاريتي في الفترة مابين 19 و 23 دجنبر الجاري، بإيقاف التعاطي مع الأمم المتحدة.

وأشار زعيم جبهة البوليساريو في كلمة له، أن 28 سنة قد إنقضت من وقف إتفاق إطلاق النار بين جبهة البوليساريو المغرب دون تحقيق الهدف منه وهو “تنظيم استفتاء تقرير المصير” حسبه، مُلوحا بتغيير طريقة التعاطي مع مساعي الأمم المتحدة في حالة لم يتحمل مجلس الأمن الدولي مسؤوليته، والتزامه بتطبيق بنود خطة التسوية الأممية الإفريقية، التي صودق عليها سنة 1991.

وأفاد ابراهيم غالي في إحالة على ما سبق، أن المؤتمر الخامس عشر “سيكون محطة تحول حقيقية”، واصفا الواقع الحالي بمرحلة التحديات التي تتطلب تعبئة جبهة البوليساريو ومنتسبيها لضمان فرض رأيها.

وتأتي تصريحات زعيم جبهة البوليساريو، إبراعيم غالي، متماشية مع الموقف الذي تبنته جبهة البوليساريو بعد إعتماد قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2494 متم أكتوبر الماضي، والذي هددت فيه بوقف التعامل مع الأمم المتحدة والبغثة الأممية “المينورسو”.

موضوعات أخرى

21/01/2020 15:00

شكاوي الرجاويين من التحكيم جبد عليهم النحل. هاد النقاش طيحهم فمغالطات المنطقية على شكون المستفيد أكثر من أخطاء “قضاة الملاعب”

21/01/2020 13:00

ولد الگرية لي كايعاير مستشار ملكي حيت ” يهودي” واش ماشي قمة الكالاخ و العنصرية هادي !! راه شرف للمغرب انه يكون عندو مستشار ملكي يهودي و علاش لا نشوفو يهود و مسيحين و لادينيين فالبرلمان و الحكومة و فجميع مؤسسات الدولة لي كاتعبر علينا كمغاربة من مختلف الهويات !