الرئيسية > آش واقع > زعيم البوليساريو: الأمم المتحدة مابقات دايرة والو فقضية الصحرا ومنحازة للمغرب
28/02/2021 11:30 آش واقع

زعيم البوليساريو: الأمم المتحدة مابقات دايرة والو فقضية الصحرا ومنحازة للمغرب

زعيم البوليساريو: الأمم المتحدة مابقات دايرة والو فقضية الصحرا ومنحازة للمغرب

محمود الركيبي -كود- مكتب العيون //

جبهة البوليساريو تسطات وولات كتهاجم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، كثر من هادشي كتحملوا المسؤولية عن حالة الجمود التي يعرفها النزاع الإقليمي حول الصحراء، كما اتهمات المنظمة الدولية بأنها باتت منحازة للموقف المغربي.

وفي هذا الإطار قال زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي، إن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، يتحملان ما أسماه “المسؤولية عن تداعيات الوضع الراهن الذي يعيشه النزاع الإقليمي حول الصحراء”، وذلك في خطاب ألقاه بمناسبة ذكرى تأسيس البوليساريو.

من جهته انتقد القيادي في جبهة البوليساريو خطري أدوه، الأمم المتحدة، وحمل إياها “مسؤولية التعثر الذي تعرفه العملية السياسية التي تشرف عليها المنظمة الدولية، والهادفة إلى إيجاد حل سياسي للنزاع الإقليمي حول الصحراء”.

عضو وفد جبهة البوليساريو المفاوض، اتهم الأمم المتحدة صراحة، بدعم الموقف المغربي فيما يخص هذا النزاع، قائلا “لولا دعم الأسرة الدولية ودعم الأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة لما تمكن المغرب من فعل ما فعله”.

موضوعات أخرى

21/04/2021 21:10

وفضيحة هادي.. وزارة التربية الوطنية: الكاتب المغربي سعيد ناشيد تعزل من الوظيفة بسبب السفريات خارج المغرب بلا ترخيص والغياب من الأقسام وماشي الكتابات ديالو

21/04/2021 21:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 7).. مينة بوشكيوة فحوار مع “كود”: ماكنصومش وبزاف من الجيل الجديد كيفطرو رمضان.. وأنا كون جاو عليا 50 فالمية ديال الجوامع فالمغرب يسدوهم