الرئيسية > تبركيك > زاهية سياحيا فمراكش هاد الويكاند.. المدينة عامرة بالزوار مع افتتاح تحفة كتعزز العرض السياحي بالمدينة – تصاور
03/07/2022 18:00 تبركيك

زاهية سياحيا فمراكش هاد الويكاند.. المدينة عامرة بالزوار مع افتتاح تحفة كتعزز العرض السياحي بالمدينة – تصاور

زاهية سياحيا فمراكش هاد الويكاند.. المدينة عامرة بالزوار مع افتتاح تحفة كتعزز العرض السياحي بالمدينة – تصاور

أنس العمري ـ كود//

زاهية سياحيا فمراكش هاد الويكاند. المدينة ردات نسبة كبيرة من بريقها السياحي الذي يجذب إليها الزوار من مختلف دول العالم، وهو ما يؤشر عليه الدينامية المكثفة لي كانت عليها، نهاية هذا الأسبوع، إذ شهدت تقاطر أعداد كبيرة جعلت مختلف فضاءاتها تعرف حركية استثنائية.

هذه الحركية لعب فيها دور كبير احتضان عاصمة النخيل لتظاهرات  وبرمجة أنشطة جذبات المزيد من السياح وأعطت نكهة مبهجة للمدينة، جعلتها تحت أضواء تصدر الاهتمام في المملكة هذه الأيام.

وتميزت هاد الويكاند بهكذا أجواء أخرجتها من ركود قاتل دام لشهور نتيجة مواجات “كورونا” المتلاحقة، بعدما نثر في المدينة سحر خاص خلا عدد مهم من السياح يتقاطر عليها.

سحر فني وآخر من عبق التاريخ لم يكن ليقاوم من قبل من يبحثون عن انتعاشة نفسية بعد طوارئ صحية عالمية كان لها الكثير من التداعيات.

فإلى جانب ما شهدته ساحة جامع الفنا من أجواء متميزة اتسمت بحج زوار بكثافة إلى هذا الموقع التاريخي العريق، ليكونوا على موعد، مع سفر حقيقي عبر سحر وفرادة وأصالة الفنون الشعبية، من بوابة الدورة ال 51 من المهرجان الخاص بهذا النوع من الفنون، والذي احتضن قصر البديع التاريخي افتتاحه، أمس السبت، كان “قصر سياحي” مع حدث آخر قبل هذه المحطة. والحدث تعزز العرض السياحي في المدينة، بافتتاح تحفة فندقية، مساء أول أمس الجمعة، بحضور شخصيات من مجالات مختلفة ومشاهير.

ويتعلق الأمر برياض (la clé d or)، الذي ذهب بضيوفه برحلة عبر الزمن من خلال تصميمه المستوى من التاريخ أبدعته أيادي الصانع المغربي.

ويشكل هذا الفضاء، الذي يرتقب أن يجذب أعدادا كبيرة من السياح الأجانب العاشقين للأصالة في الفن المعماري المغربي، تحفة سياحية بامتياز، إذ يروي كل حجر في (le clef d or) وكل ركن فيه حلقة تاريخية لا تنسى تصمد أمام اختبار الزمن، مساحة معيشة تقليدية تحترم قيم حقوق الإنسان في التضامن وحسن الجوار. ويتكون من 26 جناحا وغرفا مضاءة بشكل مبهج بالضوء الطبيعي (بما في ذلك جناحان صغيران مخصصان للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة مع جميع المعدات المحددة المخصصة للأسرة والمرافق الصحية).

ويقع هذا الفضاء في حي القصبة مراكش الأسطوري، وسط الدائرة السياحية المشهورة بنظافتها وهدوئها وألوانها الشمسية.  وهذه الجوهرة من أفضل أكواد الرفاهية بين الرياضات المرموقة، إذ يوجد في درب الرحالة، المؤدي إليه ممر غارق في التاريخ، بالقرب من الإقامة الملكية على بعد حوالي كيلومتر واحد من مسجد الكتبية وقصر الباهية، وليس بعيدا عن ساحة جامع الفنا والمدينة ومتحف المواسين. كما أنه يقع قرب أعظم المعالم التاريخية لمدينة أوشر، على بعد 4 كلم فقط من مطار المنارة.

موضوعات أخرى

07/08/2022 19:30

البي جي دي مع الجزائر ضد المغرب.. بجوجهم هزو مدافعهم ضد الملك محمد السادس بصفتو رئيس لجنة القدس على أحداث غزة: كيفاش الاخوان المسلمين فالمغرب ولاو كيضربو ففموقف الدبلوماسية

07/08/2022 17:30

الحزب لي دار التطبيع كيبكي.. البي جي دي هاجم الخارجية ولجنة القدس لي كيترأسهاالملك: موقف المملكة من أحداث غزة غريب وانزلاق ولا يشرف رئاسة لجنة القدس