الرئيسية > آش واقع > زامبيا عينات القائم بأعمال سفارتها فالرباط و قنصلها العام فالعيون – تصاور
05/03/2021 12:00 آش واقع

زامبيا عينات القائم بأعمال سفارتها فالرباط و قنصلها العام فالعيون – تصاور

زامبيا عينات القائم بأعمال سفارتها فالرباط و قنصلها العام فالعيون – تصاور

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أعلن وزير الخارجية الزامبي، جوزيف مالانجي، منتصف نهار اليوم الجمعة، في ندوة صحافية تلت لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن تعيين بلاده لقنصلها العام بمدينة العيون يون والقائم بأعمال سفارتها بالرباط.

وأكد وزير الشؤون الخارجية الزامبي، جوزيف مالانجي، أن الحكومة الزامبية، قد عينت إليفاس تشينونجا، قائما بأعمال سفارتها في الرباط، وكذا كيلفين ماليساس قنصلا عاما لها بالعيون.

وأعرب جوزيف مالانجي خلال الندوة الصحافية، عن سعادة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية المغربية الزامبية، وعلى المستوى المتعدد الأطراف منذ زيارة جلالة الملك محمد السادس إلى لوساكا في عام 2017، مشيرا أن افتتاح قنصلية بلاده في الرباط يتزامن مع الاحتفالات بذكرى الإستقلال الزامبي، الشيء الذي يعكس أهمية العلاقات بين البلدين.

 

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي