الرئيسية > آش واقع > ريزو كبير طاح فمراكش..  القضية فيها تسهيل عملية هروب واحد المجرم من جنسية أجنبية واستغلال معطيات بنكية للنصب و الاحتيال وعدم التبليغ بجريمة
26/01/2021 16:20 آش واقع

ريزو كبير طاح فمراكش..  القضية فيها تسهيل عملية هروب واحد المجرم من جنسية أجنبية واستغلال معطيات بنكية للنصب و الاحتيال وعدم التبليغ بجريمة

ريزو كبير طاح فمراكش..  القضية فيها تسهيل عملية هروب واحد المجرم من جنسية أجنبية واستغلال معطيات بنكية للنصب و الاحتيال وعدم التبليغ بجريمة

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش على النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، شخصين يبلغان من العمر 27 و31 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالمس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات البنكية والنصب والاحتيال.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه الأول، حسب مصدر أمني، على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بعدم التبليغ عن جناية وعرقلة عمل مصالح الأمن الوطني، وذلك بعد تسهيله عملية فرار مواطن من جنسية أجنبية يقيم برفقته متورط في جريمة هتك عرض قاصر.

كما أظهرت الأبحاث، وفق ما كشف عنه نفس المصدر، أنه هو نفسه متورط في استغلال المعطيات البنكية الخاصة بزبناء متجر يسيره واستعمالها بشكل تدليسي لشراء مقتنيات شخصية عبر الأنترنت، وذلك بمشاركة أحد معارفه الذي تم توقيفه بدوره.

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة بحوزة المشتبه فيه، حسب المصدر نفسه، من حجز هواتف نقالة تتضمن مجموعة من الصور الخاصة بالبطائق البنكية للضحايا، مرفوقة بالمعطيات الشخصية و الكودات الخاصة بها.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة بعد استكمال إجراءات البحث.

موضوعات أخرى