الرئيسية > آش واقع > ريزو كبير ديال النصب الإلكتروني خدام بين المغرب وأوروبا طاح فـ إسبانيا.. ها كيفاش ضربو فلوس صحيحة
15/05/2021 20:30 آش واقع

ريزو كبير ديال النصب الإلكتروني خدام بين المغرب وأوروبا طاح فـ إسبانيا.. ها كيفاش ضربو فلوس صحيحة

ريزو كبير ديال النصب الإلكتروني خدام بين المغرب وأوروبا طاح فـ إسبانيا.. ها كيفاش ضربو فلوس صحيحة

كريم الصوفي – كود //
[email protected]

ذكرت صحيفة “لاراثون” الاسبانية، أن مركز شرطة “ليكَانيس” نفذ مؤخرا عملية أمنية أسفرت عن القبض على شخصين في بلدة “فوينلابرادا” بسبب ارتباطهم بجرائم احتيال إلكترونية من خلال استخدام بطاقات الائتمان البنكية، حسبما ذكرت الشرطة الوطنية الإسبانية الخميس الفايت. ومع ذلك ، لا يزال التحقيق مفتوحًا ولا يتم استبعاد اعتقالات جديدة.

هاد الموقوفين متورطين مع شبكة إجرامية متخصصة في عمليات التصيد الاحتيالي “Phishing” وغسيل الأموال وكاتنشط بين إسبانيا والمغرب وبلجيكا وفرنسا وعندها تنظيم داخلي محكم وتوزيع واضح للمهام بين الأعضاء ديالها.

هاد الريزو قدر مؤخرا يضرب أكثر من 76500 يورو، تم توظيفها في شراء العملات المشفرة لغسلها وتحويلها إلى أموال قانونية. هاد العاقة تم الاستيلاء عليها من خلال استغلال التصيد الاحتيالي في النصب على الضحايا اللي كايتوصلو برسائل نصية (SMS) مزيفة باسم البنكات ديالهم، وكايقدرو من بعد يحصلو على تفاصيل بطاقة ائتمان الضحايا. وبمجرد ما طيح التفاصيل المصرفية في يديهم، يتم استغلالها في إنشاء بطاقات بنكية رصيدها قابل للاسترداد بعملة افتراضية عبر هواتف ذكية متطورة.

وتمكنت الشرطة بعد تحليل المئات من عمليات الشراء الاحتيالية للبطاقات القابلة للاسترداد بالعملات المشفرة التي تم تحويلها إلى عملة بيتكوين، من تحديد هوية أعضاء الشبكة بكل من بلجيكا وفرنسا وإسبانيا، كما أسفرت عمليات التفتيش عن ضبط 7 هواتف محمولة متطورة تبلغ قيمتها حوالي 10000 يورو.

https://www.larazon.es/madrid/20210513/f7eulspicjhpxlifwdejgfm4oe.html

موضوعات أخرى

13/06/2021 20:00

“لارام” بدات تنزيل تعليمات الملك بخصوص تسهيل عودة مغاربة الخارج بأثمنة مناسبة.. طلقات عملية استثنائية خصصات ليها 3 ملايين مقعد