الرئيسية > كود-تيفي > ريح مجهدة وعجاج فالعيون.. اللي مسافر فالمنطقة خاص يرد البال – تصاور وفيديو
15/02/2021 12:00 كود-تيفي

ريح مجهدة وعجاج فالعيون.. اللي مسافر فالمنطقة خاص يرد البال – تصاور وفيديو

ريح مجهدة وعجاج فالعيون.. اللي مسافر فالمنطقة خاص يرد البال – تصاور وفيديو

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

تشهد مدينة العيون منذ صبيحة اليوم الإثنين، هبوب رياح الشرگي التي أثرت فعليا على أنشطة وإلتزامات المواطنين العادية والمهنية، نتيجة لقوتها المُعكرة لصفو الجو العام.

وانخفض بشكل ملحوظ مرتادو الشوارع الرئيسية والإدارات العمومية نتيجة للمناخ الذي غلبت عليه الرياح، حيث لجأ العديد من المواطنين لتأجيل إلتزاماتهم والبقاء في بيوتهم إلى حين عودة الأجواء لطبيعتها الصحوة على غرار الأيام القليلة الماضية.

https://fb.watch/3G7Nm83fgS/

وفي سياق متصل تداول رواد منصات التواصل الإجتماعي بالعيون صورا لحالة الطريق الوطنية رقم 1 بين مدينتي الطرفاية وطنطان، حيث أظهرت هبوب رياح أقوى ححبت الرؤية عن مرتادي الطريق، موجهين دعوات ونداءات للمسافرين والسائقين بضرورة التحلي بالحيطة والحذر وتأجيل سفرهم إلى حين عودة الأجواء المناخية لطبيعتها تفاديا لأي مكروه.

وتعرف مدينة العيون ومدن الأقاليم الجنوبية للمملكة هبوب رياح الشرگي القوية بين الفينة و الأخرى، خاصة في أشهر أبريل ويونيو غشت وشتنبر، حيث تصل في بعض الحالات لتوقف الحياة وديناميتها نتيجة لحجب الرؤية، وأشهرها تلك التي سُجلت  في شهر يونيو من السنة الماضية وتسببت في تأجيل رحلات جوية.

موضوعات أخرى

25/02/2021 19:30

جايحة كورونا دكَدكَات قطاع العقار. حالو واقف بمرة فكازا.. ومهنيون لـ “كَود”: مشاريع كبيرة واقفة والقطاع كيدوز من ظروف خايبة بزاف