الرئيسية > تبركيك > روينة ف كّلميمة بعدما مات شاب ف مستعجلات سبيطار المدينة حيت الطبيب كان غايب
19/09/2021 15:00 تبركيك

روينة ف كّلميمة بعدما مات شاب ف مستعجلات سبيطار المدينة حيت الطبيب كان غايب

روينة ف كّلميمة بعدما مات شاب ف مستعجلات سبيطار المدينة حيت الطبيب كان غايب

سعيد الحسوني – كود//

تعتزم عدة فعاليات جمعوية وحقوقية بمدينة كّلميمة بإقليم الراشيدية تنظيم محطات احتجاجية عاجلة للتنديد بانعدام المسؤولية وتهاون المسؤولين عن قطاع الصحة بالمدينة، عقب وفاة شاب بقسم المستعجلات بمستشفى 20 غشت المحلي بسبب تغيب الطبيب المداوم.

ويسود سخط عارم بين ساكنة المدينة والقرى المجاورة، وفق ما نقلته مصادر حقوقية محلية لكّود، عقب هذا الحادث الذي راح ضحيته شاب في مقتبل العمر (22 سنة)، أصيب بتسمم ليلاً فتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى وهو في غيبوبة، ليتفاجأ أقاربه بغياب الطبيب المداوم، ما أدى بالمريض إلى وفاته بعد تعذر إسعافه.

وخلّف هذا الحادث، وفق مصادر كّود استياء شديدا بين السكان خاصة أن حوادث مماثلة وقعت مؤخرا لحالات مرضية وصلت ذات المستشفى ليلا دون أن تجد الطبيب المداوم الذي يفترض عليه عدم مغادرة قسم المستعجلات بتاتا.

ونتيجة لتهاون المسؤولين على صحة سكان كّلميمة في القيام بواجباتهم، وفق توصيف ذات المصادر ، قررت فعاليات حقوقية الانخراط في مسلسل نضالي احتجاجي لإسماع أصوات المواطنين البسطاء المغلوب على أمرهم للسلطات الجهوية والمركزية بالرباط.

وكشف ناشط حقوقي بمدينة كّلميمة لكّود أن الطبيب المداوم الذي سبّب تغيبه عن مقر عمله بمستعجلات المستشفى وفاة الشاب محسن، كان في ذات الليلة حاضرا في حفل زفاف لأحد المقربين منه تاركا قسم المستعجلات مهجورا بدون أطر طبية، وفق إفادة ذات المصدر.

موضوعات أخرى

28/10/2021 06:00

البرتغال حتى هي حاطة عينيها على الطاقة المتجددة ديال المغرب باش متبقاش معتمدة على الجزائر وروسيا وها اش قال رئيس الوزراء البرتغالي