الرئيسية > آش واقع > روينة فمجلس جهة الداخلة.. والمعارضة حطات شكاية فبيرو الوالي بسباب تبخيس مجهودات الدولة -وثيقة
08/07/2020 07:22 آش واقع

روينة فمجلس جهة الداخلة.. والمعارضة حطات شكاية فبيرو الوالي بسباب تبخيس مجهودات الدولة -وثيقة

روينة فمجلس جهة الداخلة.. والمعارضة حطات شكاية فبيرو الوالي بسباب تبخيس مجهودات الدولة -وثيقة

كود : الداخلة //

بعد المشادات والملاسنات التي ميزت أشغال الدورة العادية لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب تقدم فريق المعارضة بالمجلس بشكاية ذات طابع استعجالي لوالي جهة الداخلة لامين بنعمر حول مجريات الدورة العادية وتجاهل رئيس المجلس الجهوي لملاحظات وتدخلات المعارضة والمرور بشكل مباشر لمرحلة التصويت، دون اتاحة الوقت للدراسة والمناقشة لنقاط جدول الأعمال حسب المعارضة .

وحسب مضمون الشكاية التي وجهت للسيد والي جهة الداخلة واد الذهب “لامين بنعمر” والتي توصلت كود بنسخة منها فقد طلب مجموعة من الأعضاء، ممثل السلطة المحلية بضرورة فتح تحقيق عاجل في عديد الخروقات أهمها حسب الشكاية :  

إعتبار نائبة الرئيس بأن ما قام به المجلس و رئيسه خلال أربع سنوات يفوق بكثير ما قامت به الدولة المغربية منذ إسترجاع الإقليم إلى حظيرة الوطن الأم وهو تبخيش لمجهودات جبارة واستثمارات ضخمة بذلتها الدولة للنهوض بالجهة، ناهيك عن وصف رئيس المجلس للنشيد الوطني ب ” الأغاني والأهازيج ” المزعجة للساكنة. 

 كما طالب الأعضاء بالتحقيق أيضا في ظروف التعجيل بالتصويت، و التي عمد رئيس المجلس إلى التسريع في عملية التصويت متجاوزا بذلك مطالب المعارضة في التعبير عن رأيهم ومناقشة جدول أعمال الدورة بشكل دقيق ومفصل .

موضوعات أخرى

14/08/2020 13:30

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية الجديدة.. بنعبد الله لـ”كود”: هاد الخطوة مغادي تجيب حتى شي إضافة إيجابية لإقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني