الرئيسية > آش واقع > روينة فجماعة فم الواد. الجوندارم وجهو استدعاءات لمستغلي مقالع الرمال دون رخص
10/04/2019 12:10 آش واقع

روينة فجماعة فم الواد. الجوندارم وجهو استدعاءات لمستغلي مقالع الرمال دون رخص

روينة فجماعة فم الواد. الجوندارم وجهو استدعاءات لمستغلي مقالع الرمال دون رخص

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

كشفت مصادر مطلعة ل”كود”، أن عناصر الدرك الملكي بالعيون، قد وجهوا سلسلة إستدعاءات لبعض من مستغلي مقالع الرمال بصفة عشوائية ودون رخص، وذلك للإستماع لأقوالهم.

وتأتي عملية توجيه إستدعاءات من لدن الدرك الملكي بناءا على شكاية موجهة للقائد الإقليمي للدرك الملكي بالعيون، والمدير الجهوي لقطاع البيئة، والتي تفيد بوجود إستغلال عشوائي للرمال المستخرجة بشكل غير قانوني من نفوذ جماعة فم الواد بشكل مستمر ودون ترخيص أو تحملات لفائدة الدولة.

وتضيف الشكاية التي توصلت “كود” بنسخة منها، أن الإستغلال المفرط والعشوائي يستمر ليل نهار دون توقف بشكل أضر بمصالح ارباب المقالع الحاصلة على ترخيص بالمنطقة والملزمين بآداء ديون وإلتزامات للدولة، موضحة ان مستغلي الرمال يعبرون السدود المنصبة للدرك الملكي بشكل يومي دون توفرهم على وصولات الشحن المعمول بها قانونيا.

ومن جانب إخر، تفيد معطيات تحصلت عليها “كود”، أن رجال أعمال ومنتخبين يقودون إجتماعات غير مسبوقة خلف الكواليس قي محاولة لطي الملف والإلتفاف على القانون.

موضوعات أخرى

26/06/2019 18:00

كذب من قال إن قطر مشاركة في صفقة القرن! هذا الذي شاهدتموه في ورشة المنامة ليس وزير مالية قطر بل نسخة منه صنعتها السعودية والإمارات