الرئيسية > آش واقع > روسيا بدلات سفرائها فالمغرب والدزاير.. وها شكون هوما
28/05/2022 14:30 آش واقع

روسيا بدلات سفرائها فالمغرب والدزاير.. وها شكون هوما

روسيا بدلات سفرائها فالمغرب والدزاير.. وها شكون هوما

محمود الركيبي – كود – العيون //

أعلنت روسيا الاتحادية أن الرئيس فلاديمير بوتين، قد أصدر مرسوما يتضمن تعيين سفراء جدد في عدد من الدول العربية والأجنبية، بينهم سفيران جديدان بكل من المغرب والجزائر.

ونشرت بوابة الأنترنت الرسمية للمعلومات القانونية في روسيا، مرسوما للرئيس بوتين يتضمن تعيين سفراء جدد في عدد من الدول العربية والأجنبية.

وكشف المرسوم الصادر عن الرئاسة الروسية بتاريخ 27 ماي 2022 رقم 321، عن تعيين السفير فاليريان شوفايفا سفيرا فوق العادة لروسيا في الجزائر، وذلك بعد إنهاء مهامه من منصبه كسفير في المغرب.

كما تضمنت النشرة مرسوما آخر بتاريخ 27 ماي 2022، يفيد بتعيين فلاديمير بايباكوف سفيرا لروسيا بدلا من السفير شوفايف في المملكة المغربية.

وولد فاليريان شوفايف عام 1955، وتخرج من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية (MGIMO)، وتدرج في السلك الدبلوماسي منذ عام 1977، حيث شغل مناصب مختلفة في المكتب المركزي بوزارة الخارجية، بما في ذلك منصب نائب مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أما السفير فلاديمير بايباكوف ولد عام 1958، تخرج من معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، وشغل مناصب مختلفة في السلك الدبلوماسي، بما في ذلك عمل مستشارا أولا في السفارة الروسية في الولايات المتحدة، وكذلك رئيس القسم ونائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

موضوعات أخرى

24/06/2022 23:00

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا