الرئيسية > آش واقع > روسيا: الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد فيروس كورونا غايبدا فشتنبر الجاي
03/08/2020 14:50 آش واقع

روسيا: الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد فيروس كورونا غايبدا فشتنبر الجاي

روسيا: الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد فيروس كورونا غايبدا فشتنبر الجاي

سان بطرسبورغ ومع///

قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، إن ثلاث شركات روسية ستباشر في شهر شتنبر المقبل ، الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في البلاد.

واوضح الوزير، أن اللقاح ضد وباء “كوفيد -19 ” من تصميم مركز “غيمالي” الروسي للبحوث الوبائية والميكروبيولوجية ،مضيفا أن ” مركز “غيمالي” ، يعمل لبدء الإنتاج التجاري مع ثلاث مؤسسات لديها مواقع إنتاجية في مقاطعات موسكو وفلاديمير وياروسلافل، مع الأمل أن يبدأ الإنتاج التجاري في شتنبر 2020 “.

ووفقا للوزير الروسي ، تستعد الشركات الآن للإنتاج، ويجري تحضير المعدات والعملية التكنولوجية.

وأضاف “في المرحلة الأولى من هذا العام، سيتم إنتاج عدة آلاف من اللقاحات شهريا، وبحلول بداية العام المقبل ستزيد الشركات الإنتاج إلى عدة ملايين”.

وفي وقت سابق، قالت نائبة رئيس الحكومة الروسية تاتيانا غوليكوفا، إن لقاح مركز “غيمالي”، يعتبر من “أفضل اللقاحات الواعدة” ضد فيروس كورونا المستجد .

وكان وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قد أعلن عن انتهاء التجارب السريرية في مركز غامالي للقاح ضد فيروس “كوفيد-19 “.

وقال الوزير “تم إنجاز الاختبارات السريرية على لقاح ضد عدوى الفيروس التاجي، التي طورها مركز “غامالي” الوطني لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة. ويجري إعداد الوثائق الضرورية لتسجيل اللقاح رسميا”.

ووفقا للوزير، سيتم استخدام هذا اللقاح بعد تسجيله، لتطعيم العاملين في القطاع الطبي وفي المدارس في المقام الأول ،مؤكدا أن عملية الإنتاج التجاري للقاح ستبدأ في أكتوبر المقبل.

موضوعات أخرى

30/09/2020 14:43

شكون باغي يورط الداخلية فماتش مولودية وجدة مع الرجاء؟ تقحمات فمناسفة معندها حتى علاقة بيها بترويج شائعات على الوالي معاذ الجامعي.. وها شكون وراها وها الغرض منها

30/09/2020 14:10

أساتذة فمكناس كيطالبو بإعفائهم من الامتحان الجهوي للاشتباه فإصابة مدير ثانوية الإمام الغزالي بـ”كورونا”.. وها رواية مديرية التربية الوطنية لـ”كود”

30/09/2020 14:00

رفض ياخد 16 الميون وطالب بتحويلها لصندوق كورونا.. نعمان لحلو لـ”كود”: هذا دعم مشروع لأنه تموييل للمشاريع الفنية وماشي حاجة خرى.. وأنا امتنعت عليه حيت وقع لبس والمغاربة ظنو أننا غنديروه فجيوبنا

30/09/2020 13:30

سابقة.. البرلمان وافق على أول مهمة استطلاعية على الأطفال المغاربة فبؤر التوتر بسوريا والعراق. وهبي لـ”كود”: غانديرو المستحيل باش يتمتعو هاد الأطفال بحقوقهم