الرئيسية > آش واقع > رقم قياسي : طبيبة واحدة ل 40 ألف نسمة بسيدي الطيبي.. والبارح الطبيبة براسها سخفات
24/09/2018 16:30 آش واقع

رقم قياسي : طبيبة واحدة ل 40 ألف نسمة بسيدي الطيبي.. والبارح الطبيبة براسها سخفات

رقم قياسي : طبيبة واحدة ل 40 ألف نسمة بسيدي الطيبي.. والبارح الطبيبة براسها سخفات

كود الرباط//

يبدو أن وزارة الصحة كاع ما مسوقة لصحة الناس بسيدي الطيبي، المدينة القريبة من سلا، فاعل من المجتمع المدني بالمنطقة أكد لكود أن مستوصف أولاد نصر تتوفر فيه طبيبة واحدة منذ أزيد من سنة، بينما عدد السكان بالمنطقة يفوق 40 ألف نسمة.

هاد الوضعية خلفت احتقان كبير لدى سكان سيدي الطيبي بسبب تردي الخدمات، الواحد إلا جاتو غير السخانة وبغا يشوف الطبيبة تعطيه كينا خصو يساين أكثر من 6 أو 7 ساعات، حيث عدد المرضى لي كيتوافد على المستوصف كل يوم يفوق 80 مريض.

الوضعية نتيجة الترخيص لطبيبة سابقة بالمستوصف لمتابعة دراستها، لكن وزارة الصحية لم تقم بتعويضها، وخلات طبيبة وحدة كتقاتل مع قلة الإمكانيات وارتفاع عدد المرضى واحتجاجاتهم ومطالبهم بالحصول على العلاج.

بسبب الاحتقان وعدم الرضا على الخدمات، سبق وحدثت هجومات على الطبيبة والممرضين العاملين بالمستوصفات من طرف المرضى أو العائلات ديالهم، والفاعل في المجتمع المدني أكد أن الدرك الملكي بالمنطقة تواصل على الأقل بشكايتين في الموضوع.

موضوعات أخرى

23/10/2018 11:33

اردوگان وقتل الصحافي خاشقجي. خلى كل واحد على خاطرو. اعلام قطر وتركيا: الرئيس يطالب بالكشف عن القتلة واعلام السعودية: توقيف الرياض للقتلة خطوة هامة

23/10/2018 11:00

العشوائي في ولاية كازا سطات مبقاش مقتصر على البر ووصل إلى البحر.. شد ليا نقطع ليك في عين الدياب والسلطة دايرة عين ميكة في الصابليت والأجانب كيتفرجوا على شوهتنا العلالي- صور