الرئيسية > آش واقع > رفضات ملتمس دفاع حامي الدين.. جنايات فاس بغات تسمع للشاهد الوحيد فقضية مقتل الطالب آيت الجيد بعد أداء اليمين القانونية
24/05/2022 16:20 آش واقع

رفضات ملتمس دفاع حامي الدين.. جنايات فاس بغات تسمع للشاهد الوحيد فقضية مقتل الطالب آيت الجيد بعد أداء اليمين القانونية

رفضات ملتمس دفاع حامي الدين.. جنايات فاس بغات تسمع للشاهد الوحيد فقضية مقتل الطالب آيت الجيد بعد أداء اليمين القانونية

عمر المزين – كود //

رفضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، اليوم الثلاثاء، الملتمس الذي تقدم به دفاع عبد العالي حامي الدين المتابع من أجل “المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”.

وقالت مصادر “كَود” أن المحكمة رفضت الاستماع إلى شهادة الخمار الحديوي الشاهد الوحيد في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، بدون أداءه اليمين القانونية، مشيرة إلى أن المحكمة شرعت في الاستماع إلى الحديوي بعد أداء اليمين القانونية.

وكان عبد العالي حامي الدين، القيادي البارز في العدالة والتنمية، قد أثناء استنطاقه من قبل غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، جملة وتفصيلاً، مساهمته أو مشاركته في مقتل الطالب بنعيسى آيت الجيد بالقرب من جامعة سيدي محمد بن عبد الله في 25 فبراير من سنة 1993.

أكد عبد العالي أمام هيئة الحكم أنه أصيب بحجارة طائشة داخل كلية الحقوق، مشيرا إلى أن أستاذ جامعي عمل على نقله على مثن سيارته الخاصة إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية آنذاك.

موضوعات أخرى

24/06/2022 23:00

الأحرار دار بيان تحطات فيه النقاط على الحروف فأحداث مليلية الخطيرة.. تضامن مع الضحايا والجرحى وتنويه بمهنية القوات العمومية وتأكيد على الاعتزاز بالشراكة بين المغرب وإسبانيا