الرئيسية > آش واقع > رغم صيحات المقاطعة لي طلقاتها البوليساريو.. منتدى الاعمال المغربي الفرنسي فالعيون خرج بتوصيات فصالح شباب الصحرا
03/11/2018 14:15 آش واقع

رغم صيحات المقاطعة لي طلقاتها البوليساريو.. منتدى الاعمال المغربي الفرنسي فالعيون خرج بتوصيات فصالح شباب الصحرا

رغم صيحات المقاطعة لي طلقاتها البوليساريو.. منتدى الاعمال المغربي الفرنسي فالعيون خرج بتوصيات فصالح شباب الصحرا

محمود الرگيبي گود العيون //

رغم صيحات التشويش لي طلقاتها البوليساريو وتجييش جنود خفاء فمواقع التواصل الإجتماعي بالصحرا من أجل مقاطعة منتدى الأعمال المغربي الفرنسي لي تنظم فالعيون للترويج بأنو ماعندو حتى شي فايدة.

سولات “گود” رئيس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي الرشيد، على أهم المخرجات ديال تنظيم المنتدى بالصحرا، حيث ذكر ولد الرشيد بأن مضامين اتفاقية المنطقة الصناعية بالمرسى ستهدف إلى إحداث وتسيير منطقة صناعية على مساحة 40 هكتار ومنطقة لوجستيكية على مساحة 35 هكتار بمدينة المرسى، وهذا ماشي غير كلام.

وأوضح ولد الرشيد، بأن هذا المشروع النوعي والطموح سيسهم في دعم الحركية التجارية مع السوق الفرنسية والأسواق العالمية، ويعزز من مقومات التصنيع والتصدير بالجهة، وخاصة بالنسبة للمنتوجات البحرية والفوسفاطية، معربا عن رغبته في الاستفادة من الخبرة الفرنسية وتوظيفها في تدبير هذه المنطقة، وذلك بشراكة وتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية.

يذكر بأن رئيس جهة العيون وخلال كلمته الإفتتاحية، صرح بأن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها بالأقاليم الجنوبية، وتهدف بالأساس إلى جلب رؤوس الأموال للإستثمار بالمنطقة، وإطلاعها بشكل مباشر على الفرص الإقتصادية المهمة التي تزخر بها المنطقة، الأمر الذي ستكون له نتاىج إيجابية في خلق فرص شغل للشباب العاطل بالمنطقة.

موضوعات أخرى

17/11/2018 19:33

مجاهد لـ”كود”: الاحتلال الإسرائيلي كان الهدف ديالو يرهبنا باش متكونش مسيرة سلمية حدا الجدار وها شنو قالنا أبو مازن وهادشي نقلناه للأمم المتحدة