الرئيسية > آش واقع > رضا الشامي: خاص نديرو “منطقة حرة” بجهة فاس مكناس واستبدال رخص الاستثمار.. وسياسيون هاجموه: كتدير السياسة وصافي
07/12/2019 10:40 آش واقع

رضا الشامي: خاص نديرو “منطقة حرة” بجهة فاس مكناس واستبدال رخص الاستثمار.. وسياسيون هاجموه: كتدير السياسة وصافي

رضا الشامي: خاص نديرو “منطقة حرة” بجهة فاس مكناس واستبدال رخص الاستثمار.. وسياسيون هاجموه: كتدير السياسة وصافي

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

طالب أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئة، بخلق منطقة حرة على مستوى جهة فاس مكناس، وتشجيع خلق المقاولات واستبدال رخص الإستثمار بدفاتر التحملات.

وشدد الشامي، في كلمة له بأشغال المنتدى الاقتصادي بجهة فاس مكناس، على ضرورة تأهيل المقاولات الموجودة ودعمها ماليا بميزانية أكبر من تلك التي برمجت في المخطط التنموي الجهوي، معتبرا أن أن 250 مليون درهم اللي تعطات على مدى 5 سنوات ماشي كافية ولن تستجيب لطموحات المقاولات بالجهة.

عدد من السياسيين كعاو بزاف من الكلمة التي ألقاها الشامي. أحد القياديين المحليين داخل حزب العدالة والتنمية قال في حديثه مع “كود”: هاد الخرجة سياسية لا اكثر، ونقدرو نتافقو مع الشامي ف شي أمور لكن كل ما قاله ماشي بلاصتو هنا وفيه الريحة دالسياسة وحنا جينا نخدمو ماشي انديرو السياسة فهاد المنتدى”.

وفي الوقت الذي يرى فيه عدد من السياسيين أن الشامي كيدير السياسة. يرى آخرون أن ما قاله رئيس المنتدى الاقتصادي والاجتماعي واقع تعرفه الجهة، مؤكدين أن رئيس جهة فاس مكناس العنصر يسير مجلسا بأيدي مكبلة، وتسائل أحدهم بالقول: “كيفاش العنصر لم يستطع فك العزلة عن مسقط رأسه، إموزار مرموشة، و لا تنقية حزب الحركة الشعبية من المياه الآسنة، و لا أيضا التعريف برؤية الحزب و إعطاءه مكانة قوية داخل الأغلبية الحكومية، عاد ينوض يخدم جهة بحال فاس مكناس”.

موضوعات أخرى

10/08/2020 10:00

علاش فشلنا فاللي نجحات فيه نيوزلاندا اللي كورونا ڤيروس: 100 يوم ما بان فيها شي حالة. درنا فالمغرب بحالهم فكلشي وها فين قوداتها علينا حكومة بنعرفة وخرجات على البلاد وولينا ف1200 حالة و18 وفاة فالنهار