الرئيسية > آش واقع > رسميا. مجلس جهة العيون يصادق على الإتفاقية التاريخية مع “لارام” – تفاصيل
04/03/2019 15:24 آش واقع

رسميا. مجلس جهة العيون يصادق على الإتفاقية التاريخية مع “لارام” – تفاصيل

رسميا. مجلس جهة العيون يصادق على الإتفاقية التاريخية مع “لارام” – تفاصيل

محمود الرگيبي گود العيون //

بحضور الوالي الجديد للعيون “عبد السلام بكرات”، لي حضر لأول نشاط لمؤسسة منتخبة فالعيون، صادق مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، اليوم الإثنين، على إتفاقية الشراكة التي ستربط جهة العيون الساقية الحمراء بشركة الخطوط الملكية المغربية “لارام، خلال أشغال دورة مارس من سنة 2019.

وتشمل الإتفاقية التي صادق عليها مجلس جهة العيون الساقية الحمراء بالإجماع، ولي جات بعد مجهودات رئيس جهة العيون، زيادة عدد الرحلات واعتماد رحلات جديدة ستستفيد منها ساكنة الجهة، نحو مدن السمارة وكلميم وأكادير ومراكش.

وكلفت الاتفاقية المذكورة، مجلس جهة العيون الساقية الحمراء غلافا ماليا قدره  42.972.540   مليون درهم، التي ستمتد ما بين 2019 و 2029.

وقد حددت أثمان تذاكر السفر بالنسبة للدرجة السياحية بعد مفاوضات ماراطونية مع مسؤولي “لارام”، تكللت بخفض ثمن التذاكر و تأمين الرحلات عبر طائرة تنطلق من القاعدة الجوية بالعيون من نوع ATR72  وتتسع ل72 راكبا، وذلك بعد الإنتهاء من التحضيرات اللازمة وتهيئة المطار بمحطة جوية، بعدما كان المطار محطة لعبور طائرات “لارام”.

الإتفاقية المبرمة نصت كذلك على زيادة عدد الرحلات من وإلى العيون لتصل عدد الخطوط الجوية للعيون ل 36 رحلة جوية بدل 19 أسبوعيا، ويتعرف إفتتاح خط جوي لمدينة السمارة نحو العيون، ثم رحلتين من العيون نحو كلميم، فضلا عن الرحلات الجوية المبرمة في الاتفاقية السابقة بين العيون والدار البيضاء، ورحلتين جويتين بين العيون ومراكش أيام الجمعة والأحد، ورحلات متوالية إلى جزر الكناري الإسبانية.

وتم تحديد أسعار الرحلات الجوية من العيون إلى السمارة في 600 درهم ذهابا وإيابا، ومن العيون إلى كلميم في 700 درهم ذهابا وإيابا، وذلك بموجب الإتفاقية التي تمت المصادقة عليها صباح اليوم.

موضوعات أخرى

20/05/2019 16:15

داهي اگاي “لگود” : الدعوة ضد ابراهيم غالي حطيتها اليوم عند الوكيل العام ومجلس القضاء فإسبانيا و”لي كيكول عني ماني صحراوي ايجي ايواجهني ورمضان مسعود ليس من ضحايا الجبهة (نص الشكاية)

20/05/2019 15:30

“كاين فالمغرب لي فوق القانون”.. هادشي ولا كيبان للمغاربة حقيقة لا غبار عليها بعدما “تعطل التحقيق” فقضية ضرب لاعب الوداد الحسوني بجنوية وإرسال لاعب رجاوي لشاب للسبيطار كوما

20/05/2019 15:00

ميكرو طروطوار گود. سولنا المراكشيين الى وليتي رئيس حكومة اشنو أول حاجة غتبدل فالبلاد‬: الخدمة والصحة والتعليم ونقصو من ثمن المواد الغذائية ونجريو على الوزارا