الرئيسية > آش واقع > رسميا الحكومة تراجعات عن مناقشة مشروع قانون الإضراب وها شنو غادي يتناقش فلجنة القطاعات الإنتاجية -وثيقة
15/09/2020 12:50 آش واقع

رسميا الحكومة تراجعات عن مناقشة مشروع قانون الإضراب وها شنو غادي يتناقش فلجنة القطاعات الإنتاجية -وثيقة

رسميا الحكومة تراجعات عن مناقشة مشروع قانون الإضراب وها شنو غادي يتناقش فلجنة القطاعات الإنتاجية -وثيقة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

كما أكدت “كود” في مقال سابق، أعلنت لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب أنه تقرر تأجيل تقديم مشروع قانون تنظيمي رقم 97.15 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب، الذي كان من المنتظر أن يعرض أمام اللجنة يوم غد الأربعاء محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني.

وحسب بلاغ للجنة، توصلت به “كود”، فإنها قررت تأجيل عرض المشروع المذكور الذي خلف ضجة واسعة بين المركزيات النقابية جاء بطلب الحكومة، وذلك إلى موعد لاحق.

وأعلنت اللجنة عن دراسة مواضيع تتعلق بتداعيات البؤر الوبائية في بعض الضيعات الفلاحية والوحدات الإنتاجية والصناعية ومدى الاتزام المشغلين بالتدابير الاحترازية، وكذا الإجراءات المتخذة من طرف الوزارة لمراقبة التزام المشغلين بالتصريح بالأجراء لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما سيتم مناقشة توسيع التغطية الصحية والاجتماعية تنزيلا للخطاب الملكي، وكذا وضعية مصحات الضمان الاجتماعي ودورها في ظل جائحة كورونا، بطلب من الفريق الحركي وفريق العدالة والتنمية وفريق التجمع الدستوري والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

 

موضوعات أخرى