الرئيسية > آش واقع > رسميا.. أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب وهاكيفاش دخلو مع مجموعة سيداو لي المغرب ماشي عضو فيها
08/08/2019 19:00 آش واقع

رسميا.. أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب وهاكيفاش دخلو مع مجموعة سيداو لي المغرب ماشي عضو فيها

رسميا.. أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب وهاكيفاش دخلو مع مجموعة سيداو لي المغرب ماشي عضو فيها

كود الرباط//

ترأست أمينة بنخضرة المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، وفدا مغربيا، في اجتماع مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) نظمته مؤسسة النفط الوطنية النيجيرية بأبوجا، لاستعراض سير مشروع خط أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب الذي سيمر بعدد من بلدان غرب إفريقيا.

وشهد هذا الاجتماع الإخباري تقديما رسميا لمشروع خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا واستعراضا لأشكال التعاون بين مجموعة (سيدياو) والطرفين الآخرين (المغرب ونيجيريا) من أجل إنجاز هذا المشروع.

وبذلك يقترب المغرب من عضوية أقوى مجموعة اقتصادية في افريقيا، وهي منظمة دول غرب إفريقيا “سيدياو”، بحيث ستكون هذه المنظمة ملزمة بـ”قبول” عضوية المغرب لأنه أصبح شريكا في أقوى المشاريع الافريقية ويتعلق الامر بـ”أنبوب الغاز”.

وأوردت يومية “الأحداث المغربية” في عددها الصادر اليوم، أن وفدا مغربيا رفيع المستوى الذي حل بأبوجا خيب ظنون خصوم المغرب الرافضة لتنفيذ مشروع أنبوب الغاز الضخم، فبعد لقاء مدير مؤسسة النفط الوطنية النيجيرية، میلي کياري، بسفير المغرب بأبوجا موحى أوعلي تاگما، قادت المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروکربورات والمعادن أمينة بنخضرا، وفدا رفيعا إلى العاصمة النيجيرية شارك في اجتماع لجنة قيادة خط أنبوب الغاز نيجيريا المغرب مع الشركات الدولية الكبرى للنفط والغاز العاملة بنيجيريا.

وشارك الوفد المغربي في اجتماع لجنة قيادة خط أنبوب الغاز نيجيريا المغرب مع الشركات الدولية الكبرى للنفط والغاز العاملة بنيجيريا، والذي وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق ثنائي مرتقب للشروع في تنفيذ المشروع الضخم، في ضربة موجعة لخصوم المغرب في القارة الإفريقية.

موضوعات أخرى