الرئيسية > آش واقع > ردو البال.. موجة ديال الشركَي فـ عدد من المدن و الحرارة بين 44 و48 درجة فهاد البلايص
07/07/2021 12:50 آش واقع

ردو البال.. موجة ديال الشركَي فـ عدد من المدن و الحرارة بين 44 و48 درجة فهاد البلايص

ردو البال.. موجة ديال الشركَي فـ عدد من المدن و الحرارة بين 44 و48 درجة فهاد البلايص

كود الرباط //

يتوقع أن تشهد عدد من عمالات وأقاليم المملكة موجة حر (شركَي) ابتداء من بعد غد الجمعة وإلى غاية يوم الإثنين المقبل. حسب ما كشفت عنه مديرية الأرصاد الجوية في نشرة إنذارية لها من المستوى البرتقالي.

وغادي تهم هاد الموجة ديال الشركَي، بعد غدا الجمعة، عمالات وأقاليم بني ملال والحاجب وفاس والفقيه بنصالح والقنيطرة وخنيفرة وخريبكَة ومكناس ومولاي يعقوب ووزان وصفرو وسطات وسيدي قاسم وسيدي سليمان وتاونات وطاطا وتازة وزاكَورة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العليا بين 40 و45 درجة.

وأضافت المديرية أن هذه الظاهرة الجوية ستهم، من السبت إلى الإثنين المقبلين أيضا، عمالات وأقاليم سيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة وتاونات ووزان وفاس ومكناس ومولاي يعقوب والحاجب وصفرو والخميسات وخنيفرة وخريبكَة وبن سليمان وبرشيد وسطات وقلعة السراغنة والرحامنة واليوسفية وسيدي بنور ومراكش والفقيه بنصالح وبني ملال وتارودانت وكَلميم وآسا-الزاكَ وسمارة وطاطا وزاكَورة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 44 و48 درجة.

وستهم موجة الحرارة، أيضا، عمالات وأقاليم أكَادير-إداوتنان والعرائش وشيشاوة والدريوش وشفشاون والجديدة والصويرة (الداخل) والنواصر وكَرسيف والناظور ووجدة-أنكَاد وجرادة وآسفي (الداخل) وسيدي إفني وتازة وتاوريرت، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و44 درجة.

كما ستهم أيضا عمالات واقاليم الحسيمة والدار البيضاء والمحمدية والرباط-سلا وبركان وتمارة-الصخيرات وطنجة-أصيلة، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 33 و37 درجة. وأضافت المديرية أن موجة الحر هذه ستستمر في المناطق الوسطى والجنوبية خلال الأسبوع المقبل، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بالسهول الشمالية والشرق.

كما ينتظر، حسب النشرة الإنذارية، أن تهم زخات رعدية محليا قوية (من 15 إلى 25 ملم)، يوم الأربعاء المقبل من الـ3 بعد الزوال إلى غاية الـ8 مساء، عمالات وأقاليم بولمان وميدلت وإفران.

موضوعات أخرى

29/07/2021 17:30

حرمان طلبة الطب من “منحتي” ورطات أمزازي مع رئيس الحكومة.. شكايات كثيرة نزلات على رئاسة الحكومة والبرلمانيين كاعيين على التأخر فحل المشكل

29/07/2021 16:50

عبد النباوي: مؤسسة قاضي الإتصال اللي دارها المغرب كاتساهم بزاف فـ تنسيق المجهودات بين السلطات القضائية الوطنية والأجنبية

29/07/2021 16:00

حقوق الإنسان والحرية ديال أوروبا هي لي جابت للمغرب التشدد والإرهاب والتطرف والتخلف والنقاب والحجاب والسروال قندريسي ديال الجين واللباس الأفغاني، ومشاكل الشرق وطائفيته وتطرفه دخلات للمغرب عبر أوروبا ماشي من الشرق