الرئيسية > آش واقع > ردو البال الجو غادي يتقلب غدا. مواج غادي تضرب سواحل المغرب والثلج وريح قوية في بزاف ديال المناطق
03/12/2020 11:30 آش واقع

ردو البال الجو غادي يتقلب غدا. مواج غادي تضرب سواحل المغرب والثلج وريح قوية في بزاف ديال المناطق

ردو البال الجو غادي يتقلب غدا. مواج غادي تضرب سواحل المغرب والثلج وريح قوية في بزاف ديال المناطق

أنس العمري ـ كود //

ردو البال الجو غادي يتقلب غدا. ففي نشرة خاصة، أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن، يوم غد الجمعة، سيعرف تسجيل أمواج عاتية من القطاع الشمالي الغربي على السواحل الأطلسية ما بين أصيلة وطرفاية، بعلو يتراوح ما بين 4 و6 أمتار لفترات ما بين 14 و17 ثانية.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرة خاصة، تسجيل تحسن تدريجي ابتداء من يوم الاثنين 7 دجنبر.

وأشارت المديرية إلى ارتفاع المد في المناطق المهددة بالأمواج العاتية، سيتراوح ما بين مترين و3.50 أمتار وذلك ما بين الساعة الرابعة وأربعين دقيقة والساعة السابعة صباحا وما بين الساعة الخامسة و10 دقائق والساعة السابعة و45 دقيقة مساء.

كما أكدت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد مصحوبة برياح محليا قوية ابتداء من يوم غد إلى غاية الأحد المقبل، بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة أخرى من المستوى البرتقالي، أنه من المتوقع نزول تساقطات ثلجية مهمة ما بين 20 و40 سنتيمترا خلال 24 ساعة، بعمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وميدلت وورزازات وصفرو ووجدة وتاوريرت وتازة وتنغير، وذلك من يوم الجمعة على الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى يوم السبت على الساعة الحادية عشر ليلا.

وأضافت النشرة أنه من المتوقع أن تعرف عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وبني ملال وبولمان وتنغير، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 03، ودرجتها العليا ما بين 01 و06 درجات، كما ستعرف عمالات وأقاليم الحسيمة وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وورزازات وصفرو وتاوريرت وتازة، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 02 و02 درجات، ودرجتها العليا ما بين 03 و08 درجات، وذلك من يوم الجمعة إلى بعد غد السبت.

وأشار المصدر كذلك إلى أن عمالات وأقاليم الحسيمة وبولمان وشفشاون وفحص-أنجرة وكرسيف وإفران والعرائش والمضيق-الفنيدق وميدلت ووجدة-أنجاد وصفرو وطنجة-أصيلة وتاونات وتاوريرت وتازة وتطوان، ستعرف رياحا محليا قوية ما بين 75 إلى 85 كلم في الساعة، ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا.

كما ستهم هذه الرياح المحلية القوية عمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبركان وشتوكة-آيت بها ودريوش وفكيك وكلميم وكرسيف وميدلت والناظور وورزازات ووجدة-أنجاد وسيدي إفني وتارودانت وتازة وتيزنيت، وذلك بعد غد السبت.

موضوعات أخرى

22/01/2021 15:00

مايا شي مرات كاتزبالي فاللايفات! و هاد المرة زبالات بزاف ! واش نتي بعقلك كاتهاجمي ضحايا الاغتصاب و ترضي ليهم اللومة ؟ واش مافراسكش بلي كاينين عيالات مزوجات كايتمارس عليهم الاغتصاب شنو غاتقولي ليهم ؟ هاد الديسكور راه مالايقش على ليماج ديال المرأة المتحررة لي باغا تسوقيها لراسك! آطونسيو!

22/01/2021 14:30

الصحرا المغربية مخلياهم بلا نعاس.. القائم بأعمال سفارة ميريكان فالجزائر ما بغاش يعطيهوم موقف إدارة بايدن وها شنو قال

22/01/2021 14:00

2 عسكر من قوات الكومندوز المغربية مفقودين فعرض البحر. الفرقة جرها تيار بحري وشي وحدين رجعوا للساحل المغربي وجوج عامو حتى للسواحل الإسبانية وسط المواج

22/01/2021 13:30

23 معلومة كتهم الفاكسان فالمغرب.. خبراء التقليح: ها شكون اللي خصهم يبداو بيه وهاد الحالات ممنوع يديروه وها شحال خاص للناس اللي تفاكسيناو باش يوصلو للمناعة