الرئيسية > آش واقع > ردا على قرار الدزاير باستدعاء سفيرها. الكوت ديفوار : قرار فتح القنصلية سيادي ومتماشي مع مصالح لبلاد وقيمها
24/02/2020 18:30 آش واقع

ردا على قرار الدزاير باستدعاء سفيرها. الكوت ديفوار : قرار فتح القنصلية سيادي ومتماشي مع مصالح لبلاد وقيمها

ردا على قرار الدزاير باستدعاء سفيرها. الكوت ديفوار : قرار فتح القنصلية سيادي ومتماشي مع مصالح لبلاد وقيمها

الوالي الزاز -كود- العيون ///
[email protected]

ردت الحكومة الإيفوارية على قرار الجزائر إستدعاء سفيرها بأبيدجان للتشاور على خلفية تصريحات وزير الإندماج الإفريقي والإيفواريين بالخارج على هامش إفتتاح قنصلية الكوت ديفوار العامة بالعيون.

ونقل موقع “بنين ويب تيفي” تصريحات منسوبة للوزير العاحي يقول فيها أن القرار بفتح قنصلية عامة في العيون، كان “عملا سياديا”، مضيفا إن افتتاح قنصلية كوت ديفوار في العيون يتماشى مع “مصالح البلاد وقيمها”.

وكشف المصدر نقلا عن وزير الإندماج الإفريقي والإيفواريين بالخارج، علي كوليبالي إن ساحل العاج اتخذت “قرارًا نقبله تمامًا لأنه جزء من سيادتنا ولأنه يتوافق مع مصالحنا وقيمنا”، مفندا تقديمه لأي درس أخلاقي لأحد.

وأبرز المسؤول الإيفواري علي كوليبالي  “في السياسة الخارجية، كما هو الحال في المجالات الأخرى، نحن حريصون على عدم تقديم الدروس الأخلاقية، ولا نريد أن نُبلغ بما ينبغي لنا فعله أو ما لا ينبغي أن نفعله”.

موضوعات أخرى

01/04/2020 22:00

الدكتور خاتوف رئيس قسم الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس لـ”كود”: ها فوائد الدوا ديال “كورونا” -فيديو