الرئيسية > كود سبور > ردا على الهضرة ديال وادو.. حملة دعم كبيرة من المكونات الرياضية فبلادنا لرئيس الجامعة لقجع للفوز بالعضوية ف “فيفا”
09/03/2021 10:00 كود سبور

ردا على الهضرة ديال وادو.. حملة دعم كبيرة من المكونات الرياضية فبلادنا لرئيس الجامعة لقجع للفوز بالعضوية ف “فيفا”

ردا على الهضرة ديال وادو.. حملة دعم كبيرة من المكونات الرياضية فبلادنا لرئيس الجامعة لقجع للفوز بالعضوية ف “فيفا”

مصطفى الشاذلي – كود سبور //

حملة دعم كبيرة للقجع للفوز بعضوية «فيفا». ففي خطوة تكشف مدى التأييد الذي تحظى به سياسة رئيس الجامعة الملكية المغربية في مجال النهوض و تطوير كرة القدم بالمملكة، بادرت مكونات رياضية وطنية لمساندة ترشح لقجع لهذا المنصب، في موقف يحمل ردا على خرجات الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو، اللي عض اليد اللي تمدات ليه بخرجة غريبة أثارت الكثير من الجدل.

وهكذا، أعلن نادي الرجاء مساندته المطلقة لفوزي لقجع مرشح المملكة في انتخابات عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، متمنيا له كامل التوفيق في جميع مشاريعه الخاصة بتطوير اللعبة على المستوى المحلي والدولي.

مولودية وجدة سار على نهج نفسه، إذ أصدر بدوره بلاغا أشار فيه إلى أن رئيس الجامعة الملكية المغربية تعتبره أغلب الجامعات الإفريقية قدوة في التسيير، مبرزة أن شهادة رئيس «الفيفا» في حقه لخير دليل.

وبالنسبة لغير المأسوف عليه «المدرب السابق»، وفق ما ورد في بلاغ المولودية، في إشارة ل”وادو” الذي أعلن مساندته لرئيس الجامعة الجزائرية، فاعتبرت بأن «فاقد الشيء لا يعطيه».

من جهته، أعلن رئيس نادي نهضة بركان، عبر صفحته في “فيسبوك” أنه، وكل مكونات الفريق، يدعمون ترشيح فوزي لقجع، الإبن البار لمدينة بركان، لعضوية مجلس «فيفا».

وتتزامن هذه المواقف مع موجة الإدانات المتتالية لخرجات وادو، والتي صدر آخرها عن الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم بالمغرب بإصدار بلاغ أكدت فيه بأنها تتابع بكل تمعن وقلق ما قام به الإطار الوطني عبد السلام وادو من تغريدات على حسابه في “تويتر”، تسيء إلى جنسيته الأصلية المغربية، بمقارنتها بجنسيات بلدان أخرى، على الرغم من أن البلد الأم الذي احتضنه كمواطن لم يدخر أي جهد في منحه كل أسباب التألق وصلت إلى حد تقلده شارة العمادة في المنتخب الوطني لكرة القدم، والتي ساهمت بشكل كبير في الرفع من أسهمه كلاعب في العديد من الفرق الأوروبية.

وأضافت بأنها «إذ تذكر بمهامها في الدفاع عن مصالح المدربين المغاربة، تؤكد بأنها في الوقت نفسه لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التهور والمساس بسمعة الوطن بأي شكل من الأشكال»، معلنة شجبها وإدانتها للتدوينات الأخيرة للدولي المغربي السابق، والتي أشارت إلى أنها «تحاول وضع الجنسية المغربية التي نعتز بها جميعا محل مزايدات».

كما أكدت دعمها اللامشروط لمرشح المملكة المغربية في انتخابات “الكاف”، فوزي لقجع، وذلك لما بذله من جهد كبير من أجل وضع كرة القدم الوطنية في مكانتها التي تستحقها، وما تتوخاه منه للاستمرار في الأوراش الكبرى التي انطلقت في السنوات الأخيرة بتوجيهات من الملك محمد السادس لمنح الشباب المغربي فرصة الإبداع والتألق ورفع راية الوطن خفاقة في كل المحافل.

موضوعات أخرى

21/04/2021 02:00

الجديد عند الشينوا.. مع الهوس اللي كاين بالمظهر خرجو تريكو كيبين بنادم مفورمي بعدما الغالبية غلاضو بسباب الحجر الصحي

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح