الرئيسية > آش واقع > ردا على المهمة الاستطلاعية..مسؤول بوزارة الصحة لـ”گود”: مدرناش صفقات مع شركات غير مصرح بها
16/07/2021 14:30 آش واقع

ردا على المهمة الاستطلاعية..مسؤول بوزارة الصحة لـ”گود”: مدرناش صفقات مع شركات غير مصرح بها

ردا على المهمة الاستطلاعية..مسؤول بوزارة الصحة لـ”گود”:  مدرناش صفقات مع شركات غير مصرح بها

كود الرباط//

نفى مصدر مسؤول بوزارة الصحة،  أن تكون الوزارة أبرمت صفقات مع شركات غير مصرح بها، مشيرا الى أن المعطيات التي أوردها تقرير المهمة الاستطلاعية حول صفقات الوزارة ابان فترة كورونا، بأنها غير دقيقة.

و أكد المصدر أن كل الشركات التي تسوق مستلزمات طبية تستوجب شهادات المطابقة فهي كلها مصرح بها لدى الوزارة و تشتغل وفقا للقانون بل حصلت قبل الجائحة على عدة صفقات عن طريق طلبات عروض مفتوحة، وهناك شركات ليست في حاجة للتصريح بها لدى الوزارة كونها تسوق مستلزمات طبية لا تحتاج الى شهادة المطابقة.

وتوصلت “گود” بوثائق تفيد أن بعض الشركات مسجلة عكس ما ذهبت اليه المهمة الاستطلاعية.


وكشفت خلاصات تقرير المهمة الاستطلاعية البرلمانية حول الصفقات التفاوضية التي أبرمتها وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا، عن استفادة 45 شركة من الصفقات بالملايير بالرغم من أنها غير مصرح بها وغير مسجلة لدى وزارة الصحة، وهو ما يعتبر خرقا خطيرا يستوجب المحاسبة والمساءلة.

وقال مصدر بالمهمة الاستطلاعية :”لماذا لم يجيب الوزير على اسئلتنا، وكيف تهرب من الجواب على وجود 45 شركة غير مرخص لها نالت الثقة صفقات بالملايير”.

واستغرب مصدر بالمهمة الاستطلاعية في حديثه مع “گود” عدم نشر وزارة الصحة لبلاغ توضيحي في الموضوع.

موضوعات أخرى

27/07/2021 11:30

واش كيهم هادشي المغاربة؟. البرنامج الانتخابي للبي جي دي فيه ثاني فلسطين واخا هوما للي وقعو التطبيع وهضر على تجديد الشراكة مع اسبانيا بحالا مافراسهومش تطورات العلاقات بين مدريد والرباط

27/07/2021 10:30

بلبعاس نائب رئيس حكومة القبايل لـ”كود”: بغينا نفتحو سفارتنا فالصحراء..ونتمنى إجراء لقاءات رسمية مع المسؤولين المغاربة

27/07/2021 10:20

ميركاتو انتخابات 2021 فالصحرا.. رجل الأعمال الصحراوي “حسن الدرهم” مشا من الاتحاد الإشتراكي والتاحق بالأحرار وها فين غادي يترشح

27/07/2021 09:30

مراكشية ماتت مباشرة بعد تلقيحها بفاكسان “جونسون” الميريكاني.. الحادث تسبب ف استنفار صحي فـ المدينة وهاشنو كَال مصدر من وزارة الصحة لـ”كود”