الرئيسية > آش واقع > رخص “مزوّرة” للتنقل بين المدن دوخات الداخلية والقضية وصلات للنيابة العامة
13/09/2020 08:00 آش واقع

رخص “مزوّرة” للتنقل بين المدن دوخات الداخلية والقضية وصلات للنيابة العامة

رخص “مزوّرة” للتنقل بين المدن دوخات الداخلية والقضية وصلات للنيابة العامة

عمـر المزيـن – كود الرباط//

[email protected]

استنفرت رخص استثنائية للتنقل بين المدن “مزوّرة” المصالح المركزية لوزارة الداخلية، التي تفاجأت بوجود نموذج من هاته الرخصة يتم تداولها بين الأفراد ومختلف الإدارات، والتي تم تزوير بياناتها من طرف مجهول، حيث تم إضافة معلومات وبيانات لا توجد بالرخصة الاستثنائية الأصلية.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن وزارة الداخلية، في شخص والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، سعيد زنيبر، لجأت إلى القضاء، ملتمسة من النيابة العامة بإجراء بحث معمق بواسطة الضابطة القضائية مع كل من تبث تورطه في جريمة التزوير التي طالتها وثيقة الرخصة الاستثنائية للتنقل وتقديم المشتكى به في حالة اعتقال.

وأوضحت الشكاية التي توصلت بها النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأن والي الجهة حاول جاهدا الوصول إلى الفاعل الحقيقي لعملية التزوير، إلا أن هاته المحاولة لم تفضي إلى أية نتيجة، علما أن الفعل الجرمي الذي أقدم عليه الجاني يقع تحت طائلة مقتضيات الفصل 346 من القانون الجنائي.

هذا، وعلمت “كود”، من مصدر مطلع، أن النيابة العامة المختصة أحالت مؤخرا الشكاية على مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن فاس قد إجراء الأبحاث الضرورية، في انتظار الوصول إلى الجهة التي تقف وراء تزوير الرخص الاستثنائية، وتقديمها إلى العدالة لاتخاذ المتعين قانونا.

موضوعات أخرى

26/09/2020 21:30

خاص. تقربلات ف المكتب السياسي للبام ومصدر لـ”كود”: خلاف كبير بين وهبي والحموتي وكودار على القاسم الانتخابي والمنصوري دارت الوساطة