الرئيسية > ميديا وثقافة > رحيل اليوسفي. خالد الجامعي لـ”كود”: رجل وطني ولكن رتاكب خطأ باش قبل يكون وزير اول وما عمرنا شفنا الانتقال الديموقراطي
29/05/2020 16:00 ميديا وثقافة

رحيل اليوسفي. خالد الجامعي لـ”كود”: رجل وطني ولكن رتاكب خطأ باش قبل يكون وزير اول وما عمرنا شفنا الانتقال الديموقراطي

رحيل اليوسفي. خالد الجامعي لـ”كود”: رجل وطني ولكن رتاكب خطأ باش قبل يكون وزير اول وما عمرنا شفنا الانتقال الديموقراطي

كود  الرباط احمد الطيب ///

وصف الصحافي والكاتب المغرب خالد الجامعي بـ”الرجل الوطني” لي عطا ما أعطى، مبرزا في تصريح ل”كود” أن التاريخ غادي يبقا يهضر على سي اليوسفي، رغم كل ما وقع خلال فترة ما عرف بالانتقال الديمقراطي.

وقال القيادي الاستقلالي ورئيس تحرير “لوبينيون” سابقا ل”كود” أن كولشي عارف شنو وقع في عهده انطلاقا من قرار إغلاق لوجرونال، لكن يقول الجامعي ل”كود”: أنا عندي مبدأ ومني كيكون شي حد مات أحترمه، لكن التاريخ يحكم، وحتى شي حد ما يقول راه خارج وما داير والو، وكاين من أساء وكاين من أحسن، وأنا بدوري لا أبرئ نفسي”.

وسرد الجامعي جزءً من تاريخ الراحل اليوسفي، وكشف ل”كود” أن الوالد ديالو بوشتى الجامعي أحد مؤسسي الحركة الوطينة هو لي كان جاب اليوسفي من طنجة لكازا باش يدير نقابة بداخل شركة للسكر، مؤكدا أن الراحل كان ديما كيجي عندهوم للدار، وكانت علاقة خاصة تجمعه بالراحل.

وأضاف قائلاً ل”كود” “ما عمّر شي واحد كيدير السياسة وكتبقى يديو نقية، مني وجبد” واوضح ل”كود” “السي اليوسفي رجل بصم في التاريخ وغادي يبقا ديما يهضر عليه، لكن ارتكب خطأ باش قبل يكون وزير اول. والانتقال الديمقراطي ما كانش”

موضوعات أخرى

10/07/2020 09:00

العباسي رئيس المهمة الاستطلاعية للوقوف على وضعية لحباسات لـ”كود”: أصل المشاكل كاين فقلة الاعتمادات المرصودة لمندوبية السجون وها سباب معضلة الاكتظاظ

10/07/2020 08:36

هاداك اللي جاب لينا عدو للارام فبلاصة بنهيمة ما يسمحوش ليه لمغاربة. واش هاد المدير ديالو الشركة باش يقرر يحيد 20 طيارة فدقة راه ملك لمغاربة كلهم

10/07/2020 08:00

آش هاد القرارات العوجة ؟ ففرانسا مثلا مايمكنش ليك دير التحليلات ديال كورونا و نتا مافيكش الاعراض ! ايوا كيفاش غايديرو المغاربة يدخلو للبلاد و نتوما مبززين عليهم التحليلة ؟!