الرئيسية > تبركيك > رجل الاعمال المغربي يهودا ازويلوس مات ف مراكش وغادي يتدفن ف باريس. الراحل كان رمز لصناعة السياحة الفاخرة ف ماربيا بعدما شرا الاوطيل التاريخي “لوس مونتيروس”
06/07/2021 20:00 تبركيك

رجل الاعمال المغربي يهودا ازويلوس مات ف مراكش وغادي يتدفن ف باريس. الراحل كان رمز لصناعة السياحة الفاخرة ف ماربيا بعدما شرا الاوطيل التاريخي “لوس مونتيروس”

رجل الاعمال المغربي يهودا ازويلوس مات ف مراكش وغادي يتدفن ف باريس. الراحل كان رمز لصناعة السياحة الفاخرة ف ماربيا بعدما شرا الاوطيل  التاريخي “لوس مونتيروس”

كريم الصوفي – كود//

[email protected]

ذكرت تقارير إخبارية إسبانية،  أن رجل الأعمال المغربي يهودا أزويلوس مات الأحد الفايت بمدينة مراكش، وستقام جنازته في باريس في الأيام القليلة المقبلة. وفاة  يهودا أزويلوس صدمات أقطاب الصناعة السياحية الفاخرة ف إسبانيا.

وعرف الراحل بمحافظته على إرث تاريخي لمدينة ماربيا بعد استحواذ شركته في 2010 على فنادق من بينها الاوطيل التاريخي “لوس مونتيروس” وإعادة افتتاحه كفندق للسياحة الفاخرة بمنطقة كوستا ديل سول. هاذ الاوطيل كان أول فندق في إسبانيا يحصل على نجمة في دليل ميشلان، بسبب جودة وجبات وخدمات مطعمه الشهير.

وولد  يهودا أزويلوس في 25 أبريل 1935 في فاس، وبدا  المسيرة المهنية الطويلة ديالو من تصدير المعدات الصناعية الإسبانية إلى دول في الشرق الأوسط إلى إنشاء شركات رائدة في الولايات المتحدة.

وبعد امتلاك مجموعته لفندق “Los Monteros”، استعاد الآخير مكانته في قطاع الفنادق الفاخرة، بسبب جودة خدماته ومرافقه بعد استثمار  ملايين من اليورو على مرافقه وناديه الشاطئي الأسطوري، والذي بني في عام 1966، وزاره عدد من المشاهير وحظي بالإعجاب لعقود في جميع أنحاء أوروبا.

https://www.laopiniondemalaga.es/marbella/2021/07/05/fallece-judas-azuelos-propietario-hotel-54700935.amp.html

موضوعات أخرى

27/07/2021 09:30

مراكشية ماتت مباشرة بعد تلقيحها بفاكسان “جونسون” الميريكاني.. الحادث تسبب ف استنفار صحي فـ المدينة وهاشنو كَال مصدر من وزارة الصحة لـ”كود”

27/07/2021 09:00

ضبط ديبو سري و توقيف مول بارافارماسي ففاس.. والدكتور عاطش لـ”كَود”: هاد الملف دكَدكَ المهنيين وهادي البداية لمحاربة المتطاولين على مهنة الصيدلة – تصويرة حصرية