الرئيسية > تبركيك > رجل أعمال معروف بفاس قولب “التجاري وفا بنك” ففلوس صحيحة وقاضي التحقيق هبطو للحبس
08/11/2018 18:19 تبركيك

رجل أعمال معروف بفاس قولب “التجاري وفا بنك” ففلوس صحيحة وقاضي التحقيق هبطو للحبس

رجل أعمال معروف بفاس قولب “التجاري وفا بنك” ففلوس صحيحة وقاضي التحقيق هبطو للحبس

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

علمت “كود”، من مصادر مطلعة، أن المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، حدّدت أخيرا، أولى جلسات محاكمة رجل أعمال معروف على صعيد العاصمة العلمية. ويتعلق الأمر بـ”م.س” مالك مجموعة ديال المطاحن وعندو بزاف ديال العقارات بين المغرب والخارج.

وحسب المصادر نفسها، لـ”كود”، فإن هاد رجل الأعمال كان خدا فلوس صحيحة من مؤسسة “التجاري وفا بنك” على شكل قروض، والتي تجاوزت قيمتها الملايين السنتيمات. وأبرزت أن هذا الأخير اطلع قوالبي بزايد وكان كيحط “الزرع” كضمانة للمؤسسة البنكية لكن قولبهوم قبل أن تلجأ هاته الأخيرة للقضاء.

وكان وكيل الملك بفاس قد أمر بفتح تحقيق مع هذا المتهم، قبل أن يقرر إحالته على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى، والذي تابعه في حالة اعتقال احتياطي، قبل أن يتم الإفراج عنه من قبل غرفة المشورة، بعدما طعن دفاعه في قرار الاعتقال.

ويتابع المتهم بتهمة “تبديد مرهون والنصب”، وينتظر أن تنطلق في غضون الأيام القليلة المقبلة أولى جلسات محاكمة هذا المتهم أمام المحكمة الابتدائية بفاس. كما يشار إلى أن المتهم مساهم في رأسمال شركة “رُونُو” بالعاصمة العلمية.

موضوعات أخرى

17/11/2018 19:33

مجاهد لـ”كود”: الاحتلال الإسرائيلي كان الهدف ديالو يرهبنا باش متكونش مسيرة سلمية حدا الجدار وها شنو قالنا أبو مازن وهادشي نقلناه للأمم المتحدة