الرئيسية > آش واقع > رجال أعمال مريكانيين تقولبو فـ 950 مليون فالمغرب والقضية وصلات للمحاكم ومكتب الصرف
15/03/2019 13:30 آش واقع

رجال أعمال مريكانيين تقولبو فـ 950 مليون فالمغرب والقضية وصلات للمحاكم ومكتب الصرف

رجال أعمال مريكانيين تقولبو فـ 950 مليون فالمغرب والقضية وصلات للمحاكم ومكتب الصرف

هند ابو علي – كود//

علمت “كود”، أن مكتب رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط توصل بتاريخ 28 فبراير 2019 بشكاية مباشرة من رجلي أعمال أمريكيين عندهم أسهم فشركة مساهمة متخصصة في أنعاش وتدبير هيئات توظيف الأموال بالمجازفة وتسيير الأوراق المالية الاستثمارية.

المشتكيان اتهمو باقي شركاءهم في الشركة وهما 2 خوت مغاربة بالتصرف في أموال الغير والاختلاس وخيانة الامانة والنصب والمشاركة في ذلك ورفقو الشكاية بتقرير خبرة محاسبتية عن الفترة بين يناير 2014 إلى يوليوز 2018 وصور عن معاملات مالية مشبوهة بأكثر من 950 مليون سنتيم تفرقات من الحسابات الجارية الثلاثة للشركة لفائدة حسابات شخصية للمتهمين وسحوبات نقدية ومصاريف تبضع وايواء بفنادق ونوادي ليلية وتذاكر سفر وفواتير اقتناء السيجار.

وحسب مصادر “كود”، فالقضية وصلات لمكتب الصرف بعدما كشفات وثائق موقعة من بورصة وحكومة دبي في كيفاش المتهم الرئيسي عندو علاقة بشركة مسجلة بمركز دبي للسلع المتعددة اللي يعتبر المنطقة الحرة رقم 1 في العالم وبدل اسم الشركة المسجلة بتاريخ 13 ماي 2015، ابتداءا من 21 أكتوبر 2015، بمقتضى شهادة تغيير اسم صادرة عن بورصة دبي ومركز دبي للسلع المتعددة.

المتهم الرئيسي ببساطة كان كيحول الفلوس المختلسة عبر شركة أخرى ما عندها علاقة بالأمريكيين لفائدة شركته بالباطن فالامارات. معاملة وحدة تقريبا خرجات فيها 33 ألف دولار للإمارات..

موضوعات أخرى