الرئيسية > آش واقع > ربع آلاف طن من نترات الامونيوم كانت مخبية بطريقة غير لائقة فميناء انواذيبو حدا الداخلة
11/08/2020 09:30 آش واقع

ربع آلاف طن من نترات الامونيوم كانت مخبية بطريقة غير لائقة فميناء انواذيبو حدا الداخلة

ربع آلاف طن من نترات الامونيوم كانت مخبية بطريقة غير لائقة فميناء انواذيبو حدا الداخلة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

أفادت مصادر إعلامية موريتانية، أن حالة إستنفار شهدها ميناء انواذيبو شمال موريتانيا والقريب من سواحل جهة الداخلة وادي الذهب.

وأوضحت المصادر أن والي داخلت انواذيبو يحيى ولد الشيخ محمد فال، وعمدة انواذيبو القاسم ولد بلالي، قادا زيارة لميناء المدينة في سياق الإطلاع على عملية تخزين كميات كبيرة من نترات الأمونيوم بعد انغجارات العاصمة اللبنانية بيروت.

وكشفت المصادر أن كمية مقدرة ب 4000 طن من نترات الأمونيوم كانت مخزنة بطريقة غير لائقة في الميناء على مقربة من شركة إيداع المنتجات النفطية وقرب محطة الكهرباء وشركة الغاز، حيث أمرت السلطات المحلية بوجوب إبعادها عن الميناء وتخزينها وفقا لبروتوكول خاص على سبيل الوقاية.

ولفتت إنفجارات بيروت وحصيلة الخسائر البشرية والمادية الكبيرة انتباه عديد الدول التي فعّلت تدابير خاصة تفاديا لأي كارثة إنسانية على شاكلة الكارثة اللبنانية.

موضوعات أخرى

27/09/2020 15:30

عشاق الغابة كانت آخر تفويجة ليهم فالمساحات الخضرا فبوسكورة البارح بعد تفشي كورونا فالنواصر

27/09/2020 13:00

توسطليه السفير الامريكي فألمانيا.. ها كيفاش دخل أبو زعيتر لميريكان العام اللي فات واخا رفضو الملف ديالو 3 دالمرات بسباب تاريخو الاجرامي… وغير تفضح بلانو ناض مسح تصاورو مع السفير بالزربة باش مايتفرشش

27/09/2020 12:30

ها ماقالت الشوافة.. موقع SpyTalk هضر على استعداد المغرب للتطبيع مع إسرائيل: ترامب صيفط المدير بالنيابة ديال المخابرات الأمريكية باش يتلاقى محمد السادس ويساهم فدخول الرباط فعلاقة رسمية مع تل ابيب