الرئيسية > آش واقع > ربط الصبليون للبوليساريو بالإرهابي ابو الوليد الصحراوي صدمها
13/02/2020 08:30 آش واقع

ربط الصبليون للبوليساريو بالإرهابي ابو الوليد الصحراوي صدمها

ربط الصبليون للبوليساريو بالإرهابي ابو الوليد الصحراوي صدمها

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

اتهمت جبهة البوليساريو وكالة “يوروبا بريس” بتعمد تشويهها بناء على معلومات مغلوطة نشرتها في مقال تحت عنوان “الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى التهديد الرئيسي في منطقة الساحل “.

وهاجم مكتب جبهة البوليساريو في مدريد، الوكالة والإعلام الإسباني معتبرا المعلومات الواردة تحمل مغالطات تُربك الرأي العام، متهما دولا لم يسميها بالوقوف خلف محاولات ربط جبهة البوليساريو بالإرهاب من خلال تداول إسم القيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي أبو الوليد الصحراوي، نافية ان يكون قد تلقى تدريبا عسكريا لديها، وفقا لما نقلته وسائل إعلام مقربة منها.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد رصدت في مستهل أكتوبر الماضي مكافأة مالية كبيرة للحصول على معطيات حول مكان تواجد عدنان ابو الوليد الصحراوي المنحدر من مخيمات تندوف.

ويذكر أن الجماعة الإرهابية التي يقودها عدنان أبو الوليد تتشكل من مقاتلين من أصول صحراوية من مخيمات تندوف ومقاتلين من قبائل الفولاني والطوارق، وتسببت في عمليات إرهابية كبيرة على مستوى شمال إفريقيا، بالإضافة لعملية اختطاف من داخل مخيمات تندوف استهدفت مناصرين أوروبيين للبوليساريو.

موضوعات أخرى

23/02/2020 12:20

على هامش مسيرة اليوم.. البراهمة وغالي والإدريسي فتصريحات لـ”كود”: كنطالبو بتسريح المعتقلين وضمان حقوق المواطنين فالصحة والتشغيل والتعليم

23/02/2020 11:00

إيفوارية حطات فيديو كتعاود فيه قصتها ومعاناتها مع التحرش في المغرب..والتعاليق ديال المغاربة كانت متخلفة وعنصرية: رجعي لبلادك اعزية لخانزة

23/02/2020 09:30

لوزيعة فمكتب التراكتور السياسي تقدر تفجرو. شي وحدين رجعو ريوسهم قياديين: حذفو سمياتنا ووهبي يرد: راني مازال مادرت والو