الرئيسية > ميديا وثقافة > ربحات “أوراكل” وخسرت “مايكروسوفت”.. ترامب اخيرا عطى مباركتو لـ”تيك توك” ووافق تبقى فمريكان
20/09/2020 08:00 ميديا وثقافة

ربحات “أوراكل” وخسرت “مايكروسوفت”.. ترامب اخيرا عطى مباركتو لـ”تيك توك” ووافق تبقى فمريكان

ربحات “أوراكل” وخسرت “مايكروسوفت”.. ترامب اخيرا عطى مباركتو لـ”تيك توك” ووافق تبقى فمريكان

وكالات//

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس السبت إنه يؤيد من حيث المبدأ صفقة من شأنها أن تسمح لتيك توك (TikTok) بمواصلة العمل في الولايات المتحدة، حتى لو بدا أنها تتعارض مع أمره السابق بسحب ملكية تطبيق الفيديو من شركة “بايت دانس” (ByteDance) الصينية.

وكانت “بايت دانس” تسابق الزمن لتفادي حظر تيك توك بعد أن قالت وزارة التجارة الأميركية يوم الجمعة إنها ستمنع التنزيلات والتحديثات الجديدة للتطبيق يوم الأحد.

وأعرب المسؤولون الأميركيون عن قلقهم من نقل البيانات الشخصية لما يصل إلى 100 مليون مواطن ممن يستخدمون التطبيق إلى حكومة الحزب الشيوعي الصيني.

ووقع ترامب على أمر تنفيذي في 14 أغسطس/آب الماضي يمنح “بايت دانس” مهلة 90 يوما لبيع تيك توك. ومع ذلك، فإن الصفقة التي تم الإعلان عنها أمس مبنية على أساس شراكة وليس سحب استثمارات.

وقال الرئيس إن تيك توك ستكون مملوكة لشركة جديدة تسمى “تيك توك غلوبال” (TikTok Global) وسيكون مقرها الولايات المتحدة، وربما في تكساس.

وقالت الشركتان إن أوراكل (Oracle) ستستحوذ على 12.5% من “تيك توك غلوبال” وتخزن جميع بيانات المستخدم الأميركية على السحابة الخاصة بها للامتثال لمتطلبات الأمن القومي للولايات المتحدة. كما أن شركة “وول مارت” (Wallmart) العملاقة للبيع بالتجزئة ستستحوذ على 7.5% من أسهم “تيك توك غلوبال”.

موضوعات أخرى