الرئيسية > آش واقع > “راقي فاس” اللي هتك عرض بنيتة فعمرها 12 لعام تحكم بـ8 سنين نافذة د الحبس وخاصو يحط تعويض ديال 10 مليون
01/04/2024 17:04 آش واقع

“راقي فاس” اللي هتك عرض بنيتة فعمرها 12 لعام تحكم بـ8 سنين نافذة د الحبس وخاصو يحط تعويض ديال 10 مليون

“راقي فاس” اللي هتك عرض بنيتة فعمرها 12 لعام تحكم بـ8 سنين نافذة د الحبس وخاصو يحط تعويض ديال 10 مليون

عمر المزيـن – كود///

علمت “كود” أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، أصدرت مساء اليوم الإثنين، حكمها في حق شخص يقدم نفسه فقيه، على خلفية تورطه في قضية تتعلق باغتصاب فتاة قاصر.

ووفق المعلومات التي تتوفر عليها “كود”، من مصادر مطلعة، فإن الغرفة المذكورة، برئاسة المستشار محمد بن معاشو، قررت مؤاخدة المتهم من أجل ما نسب إليه، ومعاقبته بالسجن النافذ لمدة 8 سنوات، مع أداء تعويض للطرف المدني قدره 100 ألف درهم.

وجاء الحكم على المتهم بعدما اعتبرت المحكمة أن القضية جاهزة للمناقشة، حيث تم الاستماع إلى مرافعة دفاع المطالب بالحق المدني وممثل النيابة العامة، قبل إعطاء الكلمة الأخيرة للمتهم، وإصدار الحكم في حقه.

يذكر أن المتهم يتابع في حالة اعتقال احتياطي بأمر من قاضي التحقيق على خلفية تورطه في تهم جنائية تتعلق بـ”هتك عرض قاصر نتج عنه افتضاض، والتغرير بقاصر وهتك عرضها نتج عنه افتضاض”،

وتورط المتهم اللي كيقول أنه كيدير الرقية الشرعية في اغتصاب فتاة قاصر كان عمرها حوالي 12 سنة، والتي لم تكن سوى ابنة عمته التي استغلها جنسيا، مستغلا ثقة العائلة فيه، حيث كان يدعي لهم أنه يرقي ابنتها.

وقالت مصادر “كود” أن الضحية حاولت الانتحار مؤخرا، وتعيش حاليا وضع نفسي مقلق للغاية بسبب الفعل الإجرامي الذي اقترفه في حقها هذا المتهم، الذي استدرج الضحية إلى أحد المنازل وعرضها للاغتصاب، قبل أن تدخل الضحية في غيبوبة، وتجد نفسها داخل منزله، كنا هددها لاحقا إذا كشفت ذلك لعائلتها.

موضوعات أخرى

25/04/2024 11:10

لونكيط خدامة مع رئيس جماعة بنسليمان.. الفرقة الوطنية سمعات ليه جوج مرات ف 3 أيام وخدات وثائق من الجماعة

25/04/2024 10:30

ولد الغزواني علن ترشحو للإنتخابات الرئاسية فموريتانيا وباغي يواصل تكريس مبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل

25/04/2024 10:10

وزير الفلاحة الإسباني من مكناس: تداعيات التغيرات المناخية تؤثر على إنتاج الأغذية وعلى الصحة البشرية

25/04/2024 10:00

غير كيزيدو يسدو على ريوسهم: الجزائر انسحبت من كاس العرب فالمغرب بسبب خريطة المغربة