الرئيسية > آش واقع > رابطة حقوقية كتطالب الحكومة باسترجاع المناطق المحتلة من طرف الاستعمار الإسباني
15/03/2019 10:38 آش واقع

رابطة حقوقية كتطالب الحكومة باسترجاع المناطق المحتلة من طرف الاستعمار الإسباني

رابطة حقوقية كتطالب الحكومة باسترجاع المناطق المحتلة من طرف الاستعمار الإسباني

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

قالت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أنها دعت إلى وقفة احتجاجية أمام سفارة إسبانيا، أمس الخميس، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمطالبة باستقلال سبتة، إلا أن القوات الأمنية بالرباط وبعد بداية الوقفة بدقائق قام رجال الأمن بالتدخل لتفريق الوقفة الإحتجاجية بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار الشئ.

وأعلنت عن استمرار العمل على تشكيل لجنة استشارية علمية مكونة من خبراء القانون الدولي، ومتخصصون في التاريخ والجغرافيا والإعلام والحقوقيين قصد إعداد ملف علمي قوي تستطيع الرابطة وباقي الهيئات المهتمة المرافعة حوله لدى الهيئات الأممية المعنية.

وكشفت أيضا أنها غادي توجه مراسلة إلى رئيس الحكومة من أجل حث حكومته على بذل المزيد من الجهود للمطالبة باسترجاع المناطق المحتلة من طرف الإستعمار الإسباني. · دعوته الدولة المغربية إلى تعديل التقسيم الترابي بتعيين والي يشرف من الرباط على المناطق المغربية المحتلة من طرف الدولة الإسبانية.

وطالبت الرابطة الحقوقية الدولة الإسبانية بالجلاء وإنهاء الاستعمار عبر مراسلة توجه للسفير الإسباني بالرباط قصد توجيهها للحكومة الإسبانية.

موضوعات أخرى

24/08/2019 18:30

شكون عندو مصلحة يشوه سمعة الكاتب لعام لوزارة الصحة.. مقرب منو لـ”كود”: تم حفظ الملف والبنت أكدات شهادتو بلي حاول يساعدها